أخبار

Aruba تطلق استراتيجيتها لدعم التحول الرقمى في مصر

كشفت شركه اروبا ” Aruba”  مصر والخليج والمشرق العربى  HPE Aruba  المتخصصة عالمياً في مجال الشبكات السلكية واللاسلكية و  إحدى الشركات التابعة لشركة  هيوليت باكارد(HP)  عن استراتيجيتها للعام الجديد لدعم التحول الرقمى للمؤسسات.

قال  يحيى العمصى المدير التنفيذى للشركة بمصر ، ان الاتجاه الرئيسى الذى نتوقع حدوثه التوسع فى الاعتماد على الحلول التى تساعد المؤسسات والشركات في التغلب  على التحديات التي تواجهها في إنشاء وصيانة شبكات لاسلكية  مستقرة وآمنة وبسيطة وذكية تستطيع نقل البيانات بسرعة كما انها تغطي مكان العمل بشكل كامل .

اضاف هناك العديد من الاتجاهات في مجال حلول التنقل للمؤسسات في عام 2019 والتي يجب أن تكون الشركات في مصر على علم بها اذ يتمثل اولها أن التهديد الداخلي والأمان السيبراني سيظل من الأولويات ” Insider threat and cybersecurity remains a priority ” فبجانب انه يجب أن تكون حلول الشبكات آمنة ، ولكن الأهم من ذلك ، ان تكون لديها القدرة على معرفة من هم على الشبكة ، ومعرفة ما هى البيانات الموجودة على الشبكة ، ومعرفة ما يفعلونه ، ثم القيام بالمراقبة المستمرة للتأكد من أن الأشياء السيئة لا تحدث ،و لذلك سوف تكون ذات أولوية مماثلة.

أشار سيظل الأمن السيبراني على رأس أولويات الشركات في عام 2019 ويجب عليها تطبيق أدوات جديدة تتجاوز إجراءات الأمن السيبراني التقليدية ، بما في ذلك ادوت وحلول تحليلات سلوك المستخدم User and Entity Behavior Analytics (UEBA)   حيث يمكن لتقنيات “UEBA  ” تحديد الأنماط في سلوك المستخدم المعتاد وتنبيه فرق تقنية المعلومات عندما تلاحظ سلوكًا غير طبيعي أو شاذ ، مما يوفر معلومات قابلة للتنفيذ تسمح بالاستجابات السريعة. من خلال اكتشاف السلوك الشاذ وبالتالى اتخاذ الاجراءات لضمان سرعة معالجتة باختصار فان حلول” UEBA ” يمكنها اتاحة الحماية الامنية في الوقت الحقيقي التي لا تستطيع توفيرها الأنظمة التقليدية.

ويتمثل الاتجاه الثانى في  التركيز على تحديث العمل الاساسى للشركة ” Modernizing the Campus Core Network ” اذ انه فى اطار قيام مؤسسات الاعمال بميكنة نظم العمل بها وتبنيها للكثير من حلول التنقل ” Mobility ”  والحوسبة السحابية  وإنترنت الأشياء كجزء من عملياتها اليومية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى