أخبارمجتمع مدني

CIT : قانون تنظيم الإعلام سيف يعود بالشر على شركات التكنولوجيا

وصفت مجموعة عمل الديجيتال ميديا التابعة لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والتي تضم في عضويتها قرابة 300 عضو يعملون  فى مجالات التسويق الرقمى وتصميم المواقع الإلكترونية، وإنشاء وإدارة المحتوى الإلكترونى القوانين المنظمة لتراخيص الوسائل الاعلامية بأنها بمثابة السيف الذي يعود بالشر على شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات .

وكانت مجموعة الديجيتال ميديا قد دعت لاجتماع عاجل مع أعضائها حضره عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ومنهم المهندس خالد مرسي ، المهندس اشرف صلاح الدين ، الدكتور محمد خليف وتناول اللقاء الذي تم عبر تقنية الفيديو كونفرانس مناقشة لائحة التراخيص التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي يرأسه كرم جبر والخاصة بتراخيص الوسائل الإعلامية خاصة المواقع الإلكترونية .

كرم جبر

وأكد المهندس أحمد صبري، رئيس مجموعة الديجيتال ميديا أن مهلة توفيق الاوضاع ستنتهي في السادس عشر من أغسطس / آب المقبل ولابد من سرعة التحرك حتى لا تلجأ بعض الشركات والمواقع إلى ايقاف عمل مواقعها الإلكترونية ، متسائلًا كيف يتم تطبيق هذا القانون وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل حلم التحول الرقمي – على حد وصفه – .

وطالب المشاركون بتفسير واضح وغير مطاطي لما جاء في القانون ولائحته التنفيذية خاصة وأن القانون تصل عقوبته إلى الغرامة مليون جنيه وهو امر فوق طاقة الشركات خاصة الصغيرة والناشئة ، وطالبوا بضرورة التواصل مع المسئولين في لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للوقوف على تفسير دقيق للقانون خاصة الذي يشمل المواقع الإلكترونية للشركات العاملة .

وأكدت مجموعة العمل أنها ستقوم برصد الآثار الاقتصادية لهذا القانون وتأثيرة السلبي والايجابي على قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر .

وكانت اللائحة قد وضعت رسوم تقدر ب 50 ألف جنيه للحصول على رخصة مزاولة العمل.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى