أخبار

Google تطلق موقعاً بالعربية للطلاب والمُعلمين والأنشطة التجارية

كتبت: رشا غانم

أطلقت Google اليوم موقعاً مصغرًا باللغة العربية يختص بأخبار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك ضمن سلسلة من المبادرات والميّزات التي تساهم في دعم الأفراد والمعلمين والشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وينقسم الموقع إلى أربعة أجزاء رئيسية: المعلومات الصحية، نصائح حول الأمان، مراجع إضافية من Google، ومراجع متوفّرة لدعم الأفراد. ويأتي ذلك بعد إعلان Google مؤخرًا عن بعض المبادرات الأخرى لمساعدة المستخدمين حول العالم في العثور على المعلومات مثل إشعار حالة الطوارئ المعروض في محرك البحث (SOS Alert)، وإطلاق حملة مع منظمة الصحة العالمية لزيادة الوعي حول تدابير الوقاية الخمس من الفيروس، وتصميم رسومات الشعارات المبتكرة من Google بهدف تقديم الشكر للفرق الطبية، والعمالة اليومية، و المستجيبين في حالات الطوارئ، وغيرهم. 

كما أطلقت Google موقع “التدريس من المنزل” مؤخرًا باللغة العربية حيث يوفّر الأدوات والنصائح والمواد التدريبية من جميع منتجات وبرامج Google for Education لمساعدة المعلمين والمعلمات في مواصلة التدريس خارج الصفوف المدرسية. بالإضافة إلى قناة “دروسي من YouTube” ليتمكن الطلاب من تعلّم محتوى عالي الجودة باللغة العربية لمختلف المواد والصفوف المدرسية، حيث تعرض القناة محتوى تعليميًا من العديد من شركاء YouTube استناداً إلى المناهج الحكومية الرسمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي ظلّ التحديات التي فرضها فيروس كورونا المستجد مع أفضليّة البقاء في المنزل، تمّ إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية لبرنامج “مهارات من Google” باللغة العربية لتعلّم المهارات الرقمية باستخدام تقنية البث المباشر على Google Meet، وهو تطبيق لمكالمات الفيديو ضمن باقة خدمات G Suite، ومنصة YouTube. وبالتعاون مع مجموعة من أبرز الخبراء المحليين والعالميين في مجال التطوير الرقمي، أطلقت Google أيضًا مبادرة “الأيام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى