أخبار

HUAWEI MateBook Series تدعم مزايا Huawei Share وMulti-Screen Collaboration

رحلة نجاح شهدتها  هواوي التي تطورت من شركة اتصالات إلى علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الهواتف الذكية، وأصبحت اليوم شركة صاعدة في مجال الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية وتلك القابلة للارتداء التي تُلبي احتياجات المستخدمين في جميع السيناريوهات. كيف حققت هواوي هذا النجاح؟ الجواب بسيط: من خلال منح الأولوية لتلبية احتياجات المستهلكين والالتزام بنهجها المبتكر في تطوير المنتجات وتحقيق الإنجازات التقنية المستمرة وإطلاق المنتجات الجديدة.

إذن كيف أصبحت هواوي لاعب أساسي في قطاع الحواسب المحمولة التنافسي بهذه السرعة؟ تبنت هواوي خلال تصميم وإنتاج الحواسيب المحمولة ذات الجودة العالية “فلسفة الهاتف الذكي” في تصميمها وتصنيعها. وهذا ما يميز حواسيب هواوي المحمولة عن غيرها من الحواسيب التقليدية.

وقد شهد سوق الحواسب في مصر إطلاق سلسلة حواسب هواوي HUAWEI MateBook Series التي تتكون من HUAWEI MateBook X، وHUAWEI MateBook D14، وHUAWEI MateBook D15، حيث أن جميع الأجهزة تشمل فترة ضمان لمدة سنتين.

يعلم معظمنا أن الهواتف الذكية هي مصدر رائد للابتكار في قطاع التكنولوجيا بأكمله، واستخدمت هواوي لفترة طويلة مفهوم تصميم شاشة الهاتف الذكي المبتكر في حواسيبها المحمولة، لتمهد الطريق للعصر الجديد من الحواسيب المحمولة الصغيرة ذات شاشة العرض الكاملة.

يعد HUAWEI MateBook X أول جهاز في القطاع يمتلك تصميم “floating full-screen”. تخلّص هذا الحاسب الجديد من الإطارات المعدنية التقليدية وحقق نسبة شاشة عالية مقارنةً بحجم الهيكل الكلي تبلغ %90، مما يجعل الشاشة تبدو وكأنها عائمة ومعلقة في غلاف رفيع.

يمتاز حاسب HUAWEI MateBook X بشاشة ذات نقاط لمس متعددة توفر للمستخدم تجربة تفاعلية أكثر سلاسة. ويضم الحاسب بالإضافة إلى الشاشة ميزات أخرى من الهواتف الذكية، مثل إيماءات الشاشة التي تعمل باللمس كالتمرير بثلاثة أصابع لالتقاط صورة للشاشة (Screenshot) وخاصية التعرف التلقائي على النصوص التي تحول النصوص من الصور. ويمكنكم من خلال خاصية العرض على عدة شاشات  Multi-screen collaborationمن هواوي مشاركة واجهة هاتفكم الذكي وعرضها مباشرةً على شاشة الثلاثة حواسب الجديدة من هواوي لتتمكنوا من استخدام شاشة واحدة والتحكم بجهازين بشكل فعال. وستتمكنون عبر هذه الخاصية على جهاز HUAWEI MateBook X من سحب الملفات وإفلاتها ببساطة عبر الشاشة، مما سيغنيكم عن استخدام الفأرة أو لوحة التتبع. بالإضافة الي خاصية Huawei Share التي تحول الهاتف الذكي وجهاز Huawei MateBook إلى جهاز واحد فائق الأداء حتى دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت. ستظهر شاشة هاتفك على سطح الكمبيوتر المحمول ما يتيح ميزة سحب الملفات ونقلها.

لطالما كانت خاصية الشحن السريع من هواوي ميزة تقنية أساسية في هواتف هواوي الذكية. وزُودت هواتف هواوي الذكية منذ إطلاق هاتف HUAWEI Mate 10 Pro بأول نظام شحن سريع في العالم تم اعتماده وفقاً لمعايير السلامة من TÜV Rheinland. ولمنحها الشهادة، أجرت TÜV Rheinland مئات الاختبارات المتكررة للشحن السريع على شاحن هواوي فائق السرعةHuawei SuperCharge.

وقد زُود حاسب HUAWEI MateBook X بمزايا شاحن هواوي فائق السرعة SuperCharge أيضاً، حيث يدعم شاحنه هذه الخاصية مع بعض هواتف هواوي الذكية المتوافقة. ويمكن استخدامه أيضاً لشحن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بمنفذ USB-C.

إضافةً إلى ذلك، نقلت هواوي تقنية بصمة الإصبع الخاصة بها من الهواتف الذكية إلى حواسيبها المحمولة. فيجمع حاسب HUAWEI MateBook X بين خاصية التعرف على بصمة الإصبع وزر تشغيل الحاسب الذي يعمل بنظام Windows.

وعلي صعيد حواسب HUAWEI MateBook D14 وHUAWEI MateBook D15 فإنها تمتاز بتكنولوجيا جديدة أكثر سلاسة وشاشة عرض FullView وبصمة مدمجة في زر الطاقة تعمل بلمسة واحدة في 0.3 ثانية. يأتي الحاسبان بمعالج AMD Ryzen 5 3500U، الذي يُسرّع الأداء ويعززه. كما أن الحواسب مزودة بساحة تخزين من نوع PCIe SSD بسعة 512 جيجا بايت لهواوي MateBook D14 ومساحة 256 جيجا بايت لهواوي MateBook D15. تحتوي الحواسب على ذاكرة عشوائية تصل إلى 8 جيجابايت من نوع DDR 4 مع بطاقة رسومات Radeon™ Vega 8 Graphics.

تكتسب هواوي، على الرغم من أنها وافدة جديدة إلى قطاع الحواسب المحمولة، زخماً سريعاً بفضل استخدامها لتقنيات الهواتف الذكية في حواسيبها المحمولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى