أخبارتقارير

HUAWEI MateBook X يفوز بجائزة ICTBusiness كأفضل حاسب لوحي لعام 2020

أعلنت مجلة ICTBusiness المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فوز شركة هواوي مصر بجائزة أفضل جهاز حاسب لوحي لعام 2020 .

ويأتي تميز هواوي في مصر بعد أن شهد سوق الحواسب في مصر إطلاق سلسلة حواسب هواوي HUAWEI MateBook Series التي تتكون من HUAWEI MateBook X ، وHUAWEI MateBook D14 ، وHUAWEI MateBook D15 والذي يتمتع بضمان عامين .

ويعد HUAWEI MateBook X أول جهاز يمتلك تصميم “floating full-screen”. تخلّص هذا الحاسب الجديد من الإطارات المعدنية التقليدية وحقق نسبة شاشة عالية مقارنةً بحجم الهيكل الكلي تبلغ %90، مما يجعل الشاشة تبدو وكأنها عائمة ومعلقة في غلاف رفيع.

يمتاز حاسب HUAWEI MateBook X بشاشة ذات نقاط لمس متعددة توفر للمستخدم تجربة تفاعلية أكثر سلاسة، ويضم الحاسب بالإضافة إلى الشاشة مميزات أخرى من الهواتف الذكية، مثل إيماءات الشاشة التي تعمل باللمس كالتمرير بثلاثة أصابع لإلتقاط صورة للشاشة (Screenshot) وخاصية التعرف التلقائي على النصوص التي تحول النصوص من الصور. كما يمكن من خلال خاصية العرض على عدة شاشات  Multi-screen  collaborationمن هواوي مشاركة واجهة الهاتف الذكي وعرضها مباشرةً على شاشة الثلاثة حواسب الجديدة من هواوي ليتمكن المستخدم من استخدام شاشة واحدة والتحكم بجهازين بشكل فعال ، ويمكن من خلال هذه الخاصية على جهاز HUAWEI MateBook X من سحب الملفات وإفلاتها ببساطة عبر الشاشة، مما سيغني المستخدم عن استخدام الفأرة أو لوحة التتبع. بالإضافة إلى خاصية Huawei Share التي تحول الهاتف الذكي وجهاز Huawei MateBook إلى جهاز واحد فائق الأداء دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت ،وستظهر شاشة هاتفك على سطح الكمبيوتر المحمول ما يتيح ميزة سحب الملفات ونقلها.

وقد زُود حاسب HUAWEI MateBook X بمزايا شاحن هواوي فائق السرعة  SuperCharge أيضاً، حيث يدعم شاحنه هذه الخاصية مع بعض هواتف هواوي الذكية المتوافقة. ويمكن استخدامه أيضاً لشحن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بمنفذ USB-C.

إضافة إلى ذلك، نقلت هواوي تقنية بصمة الإصبع الخاصة بها من الهواتف الذكية إلى حواسيبها المحمولة. فيجمع حاسب HUAWEI MateBook X بين خاصية التعرف على بصمة الإصبع وزر تشغيل الحاسب الذي يعمل بنظام Windows.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى