أخبار

LG تطرح أول تلفزيون عربي مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ال جي عن طرح أول دعم للخدمات الصوتية باللغة العربية في أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية AI 2019، الآن يمكن للمستهلكون في السوق المصرية تجربة وإستخدام ما تقدمه التكنولوجيا بلغتهم الأم.

وتعد ميزة التعرف علي الصوت للمحادثة تجعل مصدر الإجابات أكثر من أي وقت حيث انها تأتي باللغة العربية، وذلك يحدث بكل بساطة عن طريق التحدث في جهاز التحكم عن بعد دون متطلبات الأجهزة الإضافية. وذلك من خلال فهم سياق الكلام الموجه ، تتيح أجهزة التلفاز طلبات أكثر تعقيدًا ، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين إنشاء سلسلة من الأوامر المتكررة للحصول على النتائج المرجوة.

من خلال دعم اللغة العربية لأول مرة ، تساعد معالجة اللغات الطبيعية (NLP) على توفير تحكم ذكي مُنشط للصوت باللغة العربية عبر أجهزة التلفاز الجديدة التي تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي من إل جي ، والتي تشمل تلفزيون OLED، وفي نطاق تقنية NanoCell  و التليفزيونات الذكية ، و لتلبية طلبات مجموعة من الجماهير ، تخطط إل جي لتجهيز أجهزة تلفزيون باللهجة العربية المصرية في وقت لاحق من هذا العام. بالإضافة إلى اللغة العربية المبرمجة بتقنية NLP ، تدعم أجهزة التلفزيون 2019 أيضًا المبرمجة بتقنية NLP المدمجة اللغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والإسبانية والروسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى