أخبار

OPPO تكشف عن أول كاميرا ثلاثية بتقنية التقريب X10

كشفت OPPO، المتخصصة في مجال الهواتف الذكية، النقاب مؤخراً عن تقنية التقريب 10 أضعاف دون خسارة الجودة (10X lossless zoom) خلال “مؤتمر مستقبل تكنولوجيا الاتصالات 2019” الذي عقدته مؤخراً. وأفاد متحدث رسمي باسم الشركة بأن هذه التقنية تلبي المعايير التجارية، وهي جاهزة لدخول حيّز الإنتاج، ومن المنتظر أن تستعرض OPPO هذه التقنية السبّاقة خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019 الذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية.

كاميرا ثلاثية تقدّم تقنية التقريب 10 أضعاف 10x zoom بكل سلاسة

في إطار سعيها لنشر هذه التقنية الجديدة، طورّت OPPO حلَّ الكاميرا الثلاثية الذي يتضمن ثلاث كاميرات (كاميرا بزاوية واسعة جداً؛ وكاميرا رئيسية فائقة الوضوح؛ وكاميرا التقريب). وتتمتع الكاميرا ذات الزاوية الواسعة ببعد بؤري يبلغ 15.9 ملم، مما يقدّم قدرة فريدة للزاوية الواسعة في عدسة الكاميرا، بينما تضمن الكاميرا الرئيسية جودة فائقة للصورة الملتقطة، في حين تضمن كاميرا التقريب ببعد بؤري يبلغ 159 ملم، بالإضافة إلى خاصية التقاط أدق التفاصيل الأصلية لدعم التقريب الفائق، والتقاط صور عالية الجودة من مسافات بعيدة.

ابتكار OPPO قائم على كاميرا ثلاثية ومدعوم بتقنية التقريب 10x lossless zoom

تعمل الكاميرات الثلاث بأسلوب متزامن لتعزيز المزايا التي تتمتع بها كل كاميرا، إذ تقوم بتحسين جودة الصورة في مختلف مراحل التقريب وصولاً إلى مرحلة التقريب العاشرة 10X على أكمل وجه بعد عملية تحسين للصورة بشكل متتابع. وللحفاظ على جودة الصورة في جميع مراحل التقريب، كما أضافت OPPO خاصية ثنائية لتثبيت الصورة أثناء التقاطها في الكاميرا الرئيسية وكاميرا التقريب.

تقنية أصلية لصورة أكثر نقاءاً

إضافة إلى هيكل الكاميرا الثلاثية، تعدّ تقنية منظار الأفق (البيريسكوب) التي ابتكرتها OPPO عنصراً أساسياً للوصول إلى أقصى درجة للتقريب إلى 10 أضعاف. يستفيد التصميم المستوحى من البيريسكوب من عرض وسمك الهاتف بشكل كامل من خلال الترتيب الجانبي وانكسار مجموعة العدسات. وقد رعت OPPO في تصميم الهاتف توفير المساحة إلى أقصى قدر ممكن،  ليسمح للهاتف باستخدام مكونات بصرية أكبر حجماً دون المساس بالمظهر النحيف والوزن الخفيف، وبالتالي تمكين المستخدمين من التقاط الصور بتقنية التقريب الفائق.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى