معارض و مؤتمرات

Realme تغيب عن المشاركة في مؤتمر MWC 2019 لهذا السبب

برشلونة: محمد لطفي

رغم وصفها لنفسها “بالحصان الأسود” في الأسواق التي تعمل بها ، ورغم انطلاق أعمالها قبل اقل من أربعة أشهر في بعض الأسواق ومنها السوق المصرية إلا أن علامتها التجارية تم تسجيلها لأكثر من عامين غابت اليوم العلامة التجارية للهواتف الذكية Realme عن المشاركة في مؤتمر الهواتف المحمولة MWC 2019 والذي تستضيفه مدينة برشلونة في الفترة من 25-28 فبراير الحالي والذي يحرص الكبار على المشاركة فيه.

والسؤال الذي يطل برأسه علينا هل تخوفت Realme من التواجد وسط اكبر المنافسين الدوليين مع حداثة عمرها رغم مشاركة الشركة الأم OPPO أسئلة كثيرة تتوارد للأذهان ، الا ان الرد على السؤال والذي أكده لنا اندرو نبيل، المتحدث الرسمي باسم الشركة في مصر أن هناك هاتف جديد تسعى الشركة إلى اطلاقه عالميا في الرابع من مارس المقبل وسيكون هذا الهاتف مفاجأة للسوق لذلك فضلت الشركة عدم المشاركة في MWC والتحضير لمؤتمرها .

وقالت الشركة في القاهرة إنها صعدت بقوة فى سوق الهواتف الذكية وقبل مرور عام على بدء عملها من خلال تحقيق أرقام قياسية فى سجل المبيعات لتحصل عن جدارة على لقب “الحصان الأسود” بإتباعها لإستراتيجية منذ إطلاق الشركة في 4 مايو 2018، وترتكز على محورين أساسيين، تمثل المحور الأول في إنتاج هواتف ذكية تتميز بالقوة والأناقة والإمكانيات التي يبحث عنها الشباب بسعر تنافسي.

والمحور الثاني يرتكز على غزو أسواق جديدة وفتح الآفاق أمام انتشار واسع في مختلف أسواق العالم، حيث حققت هواتف “Realme” نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً في 6 من أقوى الأسواق العالمية من أبرزها الهند وسوق جنوب شرق آسيا كماليزيا والفلبين وتايلاند ،  بالإضافة إلى مصر.

وبدأت النجاحات في الهند بإطلاق هاتف “Realme 2” رسمياً في 26 أغسطس 2018، لتبلغ مبيعات الشركة 200 ألف هاتف على منصة التجارة الإلكترونية الهندية “فليبكارت” خلال 5 دقائق، محطمة بذلك سجل مبيعات منتجات الهواتف الذكية على المنصة.

كما نجحت الشركة في غزو أسواق جديدة، حيث إنها اقتحمت بقوة أسواق إندونيسيا وفيتنام في شهر أكتوبر 2018، من خلال تعاونها مع شركة  Lazada، والتي تعد أكبر مزود للتجارة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا وحطمت الشركة الأرقام القياسية في مبيعات Realme 2 Pro والتي بلغت 33 مليار روبية في 3 دقائق فقط.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى