أخبار

WE توقع مذكرة تفاهم للربط الإلكترونى بين كيب تاون والقاهرة

ICTBusiness – وكالات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، وشركة “ليكودتيليكم” الإقليمية، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع للربط الالكترونى وتسهيل نقل البيانات عبر دول قارة أفريقيا.

ووقعت المذكرة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقى للتصدير والإستيراد (إفريكسيم بنك) رقم 25، والتى تعقد فى الفترة بين 11 -15 يوليو الجارى بالعاصمة النيجيرية “أبوجا”، بحضور رؤساء وممثلى عدد من الدول والمؤسسات والشركات الأفريقية.

وأكد عمرو كامل، نائب رئيس أفريكسيم بنك، استعداد مصرفه للمساهمة فى تمويل عمليات الربط، مشيرًا إلى أن التعاون بين المصرية للاتصالات وليكويد تيليكوم سيسهل عمليات نقل البيانات بين مختلف دول القارة من كيب تاون حتى القاهرة بما يساهم فى توسيع فرص التبادل التجارى والاستثمارى.

وكجزء من مذكرة التقاهم ، ستقوم شركة Liquid Telecom و Telecom Egypt بمشاركة البنية التحتية للشبكة  لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون ، بما في ذلك خدمات الشبكة المشتركة ، وترتيب التناظر ، واتفاقية الربط البيني الصوتي.

وستقدم الشركة المصرية للاتصالات التي تمتلك تاريخا من العمل يتجاوز 160 عاما من خلال خدمات الربط البيني ، في حين سيستفيد عملاء المصرية للاتصالات من الوصول إلى شبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة Liquid Telecom.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى