أخبار

Wuilt تحصد 8 ملايين جنيه في جولة التمويل التأسيسي

 نجحت شركة ويلت وهي المنصَّة التي تقدم خدمة إنشاء المواقع في أقل من 5 دقائق في جمع مبلغ بقيمة ٥٣٥ ألف دولار، بعد جولة استثمارية، تضمنت مشاركة صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتكنولوجيا، ومقره المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مستثمرون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومواصلة التمويل من  Flat6Labs Cairo. وتستهدف الشركة تعزيز تواجدها في المملكة العربية السعودية.

هذا ومنذ إنطلاق الشركة عام 2019، عملت ويلت على تزويد العملاء والشركات الناشئة والحالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأفضل خيارات الاستخدام بأسعار تنافسية، بهدف تعزيز وتحسين نطاق تواجدهم الرقمي، خاصةً بالنسبة لقطاع التجارة الإلكترونية العربية. وتخدم الشركة حاليًا أكثر من 30 ألف مستخدم في مصر والسعودية.

منصَّة ويلت التي أسسها كل من أحمد رستم، محمد حجازي ومحمود متولي، قامت على فكرة أساسية وهي توفير كل المكوّنات والأدوات الضرورية ليتمكّن أي شخض من إنشاء موقع احترافي بنفسه، مستهدفين هؤلاء الذي لا يمتلكون أي خبرات أو معلومات سابقة عن عملية إنشاء المواقع الإلكترونية، ليكون بإمكانهم تصميم وإدارة مواقعهم باللغة العربية.

من جانبه، يقول أحمد رستم، الرئيس التنفيذي لويلت:”صادفنا العديد من الأصدقاء والشركات يكافحون من أجل إنشاء مواقع إلكترونية احترافية بأنفسهم، لا سيما مع عدم وجو منصَّات عربية لإنشاء المواقع، ما شجعنا ذلك على إيجاد حلًا لهذه المشكلة، ومن هنا جاءت فكرة ويلت”.

مع ظهور جائحة كورونا مطلع العام الجاري، اضطرت العديد من الشركات إلى تحويل مسار نشاطها إلى الإنترنت من أجل البقاء ومواصلة العمل، وهو ما كلّف البعض الكثير من المال نظرًا لاعتمادهم على شركات تطوير المواقع الإلكترونية، أو اضطروا إلى التعاون مع مطوّرين مستقلين ربما لم يكونوا مناسبين لهذه المهمة.

في هذا السياق، يضيف رستم: “شهدنا ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين، وزيادة مستمرة في عدد المستخدمين الذين يعتزمون تحويل أنشطتهم إلى الإنترنت منذ بداية جائحة كورونا. وكانت استراتيجيتنا تتمركّز حول تقديم أفضل الحلول لجميع الشركات في أي قطاع، ولا توسيع عمل منصَّتنا لتشمل رواد الأعمال ورجال الأعمال المنفردين والشركات الصغيرة.. ويُسعدنا أن يكون لدينا مستثمرون بارزون يؤمنون بأعمالنا ويقدمون المشورة اللازمة، لذلك نتطلع للعمل بشكلٍ وثيق معهم، لتحقيق أهدافنا”.

وبجانب إطلاق ويلت منصَّتها للتجارة الإلكترونية، تُخطط الشركة لتوزيع بعض من تمويلاتها الجديدة لتوسيع تواجدها في السعودية، لا سيما وأن المملكة تشكّل نحو 30٪ من قاعدة عملائها. وكانت انضمت ويلت إلى برنامج Flat6labs’ Cairo accelerator عام 2019، حيث حصلت الشركة على دعمٍ كبير وتمكنت من مضاعفة قاعدة عملائها.

ويتابع رستم: “لقد كانت Flat6labs شريكًا حقيقيًا لويلت، كما كانت ويلت أيضًا جزءًا منMISK500 Accelerator، وهو برنامج مدعوم من 500 Startups، في فبراير 2020”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى