مقابلات

د. علي منيسي: الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع  الإختبارات المُميكنة للجامعات.. قريبا (حوار)

ساهمت شركة مصر للنظم الهندسية SEE علي مدار تاريخها الذي يرجع لأكثر من ثلاثة عقود في تأسيس قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال مشاركتها الدائمة والفعالة في مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات للدولة المصرية.

ومع مواكبة خطة الدولة والقيادة السياسية لدعم الحكومة المصرية لسياسة التحول الرقمي والشمول المالي و إدارة المشروعات مركزياً لربط الأنظمة المستخدمة فى كافة قطاعات الدولة لرؤية مصر 2030 ، يأتي دور القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات إستراتيجية و مُسايرة التحول الرقمي وتوفير فُرص لخلق قنوات للتوزيع علي الأسواق تزامناً مع أهداف الدولة.

ويأتي هذا متطابقًا ومتزامنًا مع سياسة وأهداف الشركة للتوسع في قطاعات المشروعات التنموية القومية والحكومية والأمنية وكذلك القطاعات المالية والمصرفية والتعليم والصحة بالإضافة إلى القطاعات الأخري مثل القطاع التجاري والخاص.

SEE  تساهم في بناء جمهورية مصر الرقمية بمشاركتها في مشروعات البنية التحتية لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتعقيبا على النجاحات والانجازات التي تحققت على صعيد الدولة المصرية بصفة عامة وشركة SEE على وجه الخصوص يقول الدكتور على منيسي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للنظم الهندسية والعضو المنتدب إن شركة SEE قد شاركت على مدار تاريخها الطويل كشريك رئيسي فى المشروعات القومية والإستراتيجية للدولة المصرية وخاصاً في السنوات الأخيرة في المشروعات الخاصة برؤية مصر 2030 أبرزها:

  • مشروعات فنادق مدينة الجلالة الجبلي والساحلي.

– مشروع جامعة مدينة الجلالة.

– مشروع مستشفي مدينة الجلالة.

– مشروعات جامعات الملك سلمان بفروعها الثلاثة في مُدن شرم الشيخ والطور ورأس سدر .

– مشروع جامعة مدينة العلمين الجديدة.

– مشروعات تطوير وإنشاء أنظمة الشبكات الخاصة بالمطارات المصرية.

– مشروع تطوير البنية التحتية لأنظمة الإستادات الخاصة بكأس الأمم الإفريقية 2019.

أضاف أنه على صعيد جائحة كورونا ، فقد خلقت تحدي وواقع جديد كان له أثر واضح علي نمط وواقع الأعمال العالمية والمحلية سواء طلاب ، شركات ، بنوك ، جهات حكومية. كان يجب إيجاد حلول للتواصل عن بُعد وتسيير الأعمال بشكل وصورة طبيعية.

فقد نجحت التكنولوجيا في مواجهة هذا التحدي من خلال توفير حلول التحول الرقمي للإجتماعات المرئية صوت وصورة من خلال تطبيق (Cisco Webex) والتواصل عن بُعد والربط المركزي للشبكات الذي يُتيح فرصة أسرع وأدق لتبادل المعلومات والملفات بصورة أمنة.

التكنولوجيا نجحت في مواجهة “كورونا” بتوفير حلول التحول الرقمي للإجتماعات المرئية من خلال تطبيق  Cisco Webex 

وقد قامت شركة SEE من خلال مسؤليتها المجتمعية فى تفعيل هذا التطبيق لجهات مختلفة والذي كان له دور فعال في إتاحة الفرصة لإنعقاد إجتماع رؤساء الجامعات مع وزير التعليم العالي أثناء الموجة الأولي للجائحة وايضاً لنشر السياسة المتطورة للتعلمُ عن بُعد.

وعلي صعيد التعليم ، فقد أكد الدكتور منيسي، أن الشركة ستُعلن خلال الأيام المقبلة عن قُرب الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير نُظم التقييم والإمتحانات المتكامل لتطبيق الإختبارات المُميكنة للجامعات المصرية الذي يتم بالتعاون مع وزارة التعليـم العالـي والبحث العلمي ووزارة الإتصالات وتكنولوجيـا المعلومـات في ثلاث جامعات رئيسية هي جامعة القاهرة ، جامعة عين شمس ، جامعة حلوان والذى سيُتيح لأول مرة تمكين الطلاب من أداء الإمتحانات إلكترونياً. يأتى هذا المشروع ضمن خطة الدولة المصرية للتحول الرقمى ورؤية مصر 2030.

وتسعى شركة SEE منذ تأسسها على لعب دور محوري وتوسعي فى التنمية فى دول الجوار الإفريقي وكذلك فى دول الوطن العربي وكان لها دور سابق فى بعض المشاريع فى المملكة العربية السعودية والكويت وإثيوبيا ونيجيريا وتونس وتعمل الشركة بشكل مستمر على دراسة الأسواق المجاورة لعمل دور فعال لتنمية وتطوير أعمال البنية التحتية الخاصة بأنظمة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى