مقابلات

إسماعيل القماش: Intercom Enterprises تسعى لدعم الإستراتيجية القومية للتحول الرقمي(حوار)

عام تلو الآخر نجحت شركة Intercom Enterprises في أن تنمو و تتوسع لتصبح الآن واحدة من كبريات الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبفضل خبراتها المتراكمة التي تصل إلى قرابة 30 عاما والحلول التقنية المتميزة التي تدعم بها عملائها في مختلف القطاعات وأيضاً الشراكة مع كبريات الشركات العالمية.

قد تشرفت شركة Intercom Enterprises بخدمة اكثر من 500 عميل في السوق المصرية في مختلف الصناعات و القطاعات ، حيث ان الشركة حريصة علي بناء علاقة شراكة مع عملائها علي اسس الثقة والشفافية، ونعزز دائماً حقيقة أننا شريك موثوق به في كافة التعاملات.

نتشرف بخدمة قاعدة عريضة من العملاء تضم  أكثر من 500 عميل من مختلف الصناعات والقطاعات

يشكل فريقنا المكون من أكثر من 300 مهندس و متخصص من ذوي المهارات المتميزة والمدربين على أعلى مستوى هو سر النجاح الدائم والمتميز. لذلك  كانت Intercom Enterprises تضع دائماً أولوية لخلق بيئة عمل محفزة تشجع موظفيها على التعلم  والتطور، وبالتالي تقديم خدمات أفضل لعملائنا.

 لقد استثمرت Intercom Enterprises هذا النجاح لدعم الاستراتيجية القومية للتحول الرقمي بمختلف القطاعات   والذي يمكن الشركات والمؤسسات من ترشيد النفقات وزيادة الانتاج  وتقديم الخدمات بأعلى مستوى من الجودة.

وفي ظل المتغيرات الاقتصادية والسياسات السريعة في السنوات الماضية كان لزاما علينا التكيف مع هذه التغييرات من خلال تبنى منهجيات مختلفة وإتخاذ مبادرات مبتكرة وتحديث عروض خدماتنا وضخ دماء جديدة في منظومة العمل بالشركة وإطلاق خطوط أعمال جديدة ، كل هذا مدفوعاً بهدف تحقيق أكبر تأثير إيجابي ممكن على عملائنا من ثم الاقتصاد المصري.

فقد نجحت الشركة أن تحقق توسعاً كبيراً و تميزاً نوعياً في خلال السنوات القليلة الماضية وشرفت بتنفيذ العديد من المشروعات الهامة في مجالات هامة عديدة على مستوى مختلف القطاعات. تمثل ذلك في مجالات مثل بناء و تجهيز مراكز البيانات  Data Centersو أنظمة المراقبة و التتبع Surveillance  و حلول التأمين السيبراني المختلفة  Cyber Security و حلول البنية التحتية Infrastructure Solutions و المناطق الذكية  Smart Cities  و حلول الحوسبة عالية الأداء HPC والحوسبة السحابية  Cloud Solutions.

لدينا فريق عمل به أكثر من 300 مهندس ومتخصص من أفضل الكفاءات قي السوق المصرية

بالتوازي مع التقنيات المذكورة سابقًا ، كان الإهتمام بالحلول والخدمات البرمجية ذا أولولية خاصة لنا في Intercom Enterprises على مدار السنوات الماضية ، حيث قمنا بتحقيق إنتشار واسع في مجالات حلول ميكنة دورات العمل  BPM و التحول الرقمي للملفات و المستندات والأرشفة  ECM  و كذلك تطبيق تقنيات Blockchain و المنظومات التكنولوجية لتحليل البيانات. 

كانت السنوات السبع الماضية تمثل تحديًا للاقتصاد المصري على مختلف المستويات ، ولكن من خلال السياسات الحكيمة لحكومتنا  وبرامج الاصلاح الاقتصادي تم التغلب على كثير من هذه التحديات.  ولقد كان التحول الرقمي توجهًا وطنيًا حظي بدعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليكون قادرًا على تحقيق السياسات والبرامج المستهدفة.

و في الواقع أن إهتمام الدولة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل حافزًا كبيرًا لنا في Intercom Enterprises لدعم هذا الاتجاه والانخراط في مشاريع وطنية ضخمة والوقوف بثبات في مواجهة التحديات المختلفة ، مما مكنا بكل فخر من تحقيق متوسط ​​معدل نمو سنوي يبلغ 16٪ خلال السنوات السبع الماضية.

قال إسماعيل القماش ، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة Intercom Enterprises : ” فخور بقيادة الشركة في هذه الفترة الفارقة التي تشهد تطوراً كبيراً لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ونسعى بكل ما نملك من إمكانات و خبرات لدعم إستراتيجية الدولة للتحول الرقمي والمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الهامة في تاريخ الوطن.”

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى