مقابلات

إنجي الصبان :صممنا خدمات رقمية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر

حضورها الواسع وقيادتها لفريق عمل من 200 شاب وفتاة كان احد ابرز الاسباب التي ساعدت في نجاح شركة فيكتوري لينكVICTORYLinkمحليا واقليميا ، ICTBusiness التقت انجي الصبان وحاورتها في السطور التالية وابرز الخدمات المقدمة .

ماهي أبرز الخدمات والحلول التي تقدها فيكتوري لينك؟

شركة VictoryLink هي شركة حلول رقمية متكاملة توفر مجموعة متنوعة من الخدمات منها التسويق عبر الهواتف المحمولة والتسويق الإلكتروني، وتطوير تطبيقات المواقع الإلكترونية والهواتف المحمولة وخدمات القيمة المضافة.

ولهذا قررنا كشركة متخصصة  في مجال الحلول الرقمية و التسويق الالكتروني توفير حلول اقتصادية وإنتاجية ذكية، حيث شكلنا خدماتنا لتناسب تطلعات الشركات الناشئة لبدء الأعمال التجارية بناءً على احتياجات مجالاتهم المختلفة تحت مسمى VL  اكسبرس والتي أعلنا عنها رسميا في معرض كايرو أي سي تي.

حيث قمنا بتوفير باقات مجمعة من الخدمات التسويقية للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتناسب احتياجاتهم ولمساعدتهم في الوصول إلى العديد من عملائهم، وتتضمن هذه الخدمات رسائل تسويقية عبر الهواتف المحمولة، تطوير مواقع الكترونية، تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهما من الخدمات التسويقية. سيتم تقديم هذه الباقات بأسعار مناسبة ومخفضة لتستوفي ميزانية هذه الشركات وليكون لنا دور رئيسي في دعمهم وهذا الأمر سيعزز بدوره نمو سوق الأعمال المصري وبالتالي يحقق رؤيتنا لزيادة المعاملات المحلية.

ندرس التواجد في الصعيد العام المقبل ولدينا فروع في الاسكندرية والمنصورة

شركتكم من الشركات الرائدة في مجال التسويق الرقمي – ماهو تقييمكم لنجاح مفهوم التسويق الرقمي ؟

يشمل مصطلح التسويق الرقمي كل ما تقوم به الشركات على شبكة الإنترنت أو المحمول، فتستفيد هذه الشركات من الوسائل الرقمية، مثل جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية والرسائل الإعلانية، لتتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. وهذه الوسائل لها دور رئيسي للترويج لمنتجات وخدمات الشركات بشكل جذاب يصل إلى أكبر عدد ممكن من العملاء حول العالم وفي دقائق معدودة. وتأكيدا على أن خدمات الرسائل الإعلانية هي ذات تأثير كبير في مصر، فقد تم إرسال 716,870,513 رسالة إعلانية منذ أول عام 2018 حتى الآن.  وفي عام 2017 أظهرت إحصاءاتنا أنه تم إرسال أكثر من 23 مليون رسالة نصية لـ109 عميل للتسويق والإعلان عن عروضهم الخاصة بـ Black Friday في عام 2017، مما أثبت قوة ونجاح هذه الوسيلة للتواصل مع العملاء المستهدفين. وأكد رئيس القنوات الإلكترونية البديلة لإحدى عملائنا أن ” إعلانات المحمول تستحوذ على نسبة كبيرة من ميزانيتهم لإيمانهم بقدرتها على جذب العملاء وتوصيل هوية العلامة التجارية والرسائل الرئيسية المتعلقة باستراتيجيتهم التسويقية.

أما بالنسبة لقوة مواقع التواصل الإجتماعي فإننا صممنا بوست فيسبوك لإحدى عملائنا المميزين حقق نسبة تفاعل 13% ووصل إلى أكثر من 2 مليون شخص على الفيسبوك بدون أي إعلانات مدفوعة الأجر وهذه الأرقام كانت مدهشة وحققت أرباح مبهرة لعميلنا وأكدت مدى أهمية وقوة مواقع التواصل الاجتماعي.

98% من الرسائل النصية يتم قراتها والرسائل المزعجة مسئولية NTRA

ماهي ابرز الخدمات التي يمكن الترويج لها الكترونيا (ماكولات – خدمات اتصالات)؟

كل الخدمات يمكن الترويج لها الكترونيا الآن حيث أصبحت أفكار التسويق الإلكتروني ليس لها حدود و أصبحت جميع الشركات تتنافس في مدى قوة وإبداع حملاتها الإعلانية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل تعتقدي ان الوصول للعملاء من خلال رسائل SMS له جدواه الاقتصادية ؟

بكل تأكيد فدراساتنا التي قمنا بها تؤكد ان 98% من الرسائل النصية يتم قراتها مما يجعلها اكثر الوسائل انتشارا وجميع الشركات تخضه فيها لمراقبة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

اذن الشركة الالمانية تعاقب قانونيا؟

بالطبع كما ذكرت ان كل الشركات يتم مراقبتها وتقييم اعمالها من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والرسائل المزعجة يتم ايقافها فورا بناءً على طلب العملاء .

من وجهه نظرك من هم القطاعات المؤهلة اولًا للتسويق الرقمي ؟

التسويق الرقمي لا يقتصر أبداً على قطاعات معينة على العكس، تمكن الإعلانات الرقمية جميع القطاعات من تنمية أعمالها والوصول إلى جمهور أوسع وفي الوقت الحاضر، فيقوم الجميع في وقتنا هذا بالبحث على الإنترنت قبل التواصل مع أي نشاط تجاري.

نحن في VictoryLink نتعامل مع مؤسسات وجهات حكومية وشركات خاصة تعمل في جميع القطاعات ومنها قطاعات البنوك والعقارات والسلع الاستهلاكية والتجزئة.

نطرح خدمات غير مسبوقة للشركات الصغيرة تبدأ من 500 جنيه

ماهي خطتكم الاستراتيجية لتقديم خدمات فيكتوري لينك خارج مصر بعد ان تواجدتم في دبي وليبيا ؟

سنقوم بافتتاح مكاتب في عُمان ، الكويت ،الجزائر.

هل يمكن ان تحدثينا عن حجم الاعمال السنوي ومعدلات النمو ؟

توقعاتنا لحجم الأعمال لعام 2018 ما يقارب 200 مليون جنيه ومعدلات النمو تتراوح من 20% إلى 25%

ماذا عن نمو الشركة من حيث أعداد الموظفين؟

عدد موظفين  VictoryLink   في نمو مستمر و نحن فخورون بأن لدينا حاليًا  ما يقارب 200 موظف يعملون في مقراتنا بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة وسنتواجد قبل نهاية العام الحالي في الغردقة ايضا وندرس بقوة التواجد في الصعيد بالإضافة إلى موظفينا بمكاتبنا في دبي وليبيا وكينيا .

من وجهه نظرك هل نمتلك محتوى يمكن الاعتماد عليه في الخطط التسويقية عبر الانترنت او المحمول ؟

بالتأكيد مصر تمتلك محتوى يمكن الاعتماد عليه في الخطط التسويقية عبر الانترنت او المحمول، فنحن لا يمكننا إنكار أهمية هذه التكنولوجيا في حياتنا، ولا يمكننا أيضا تحقيق نهضة حقيقية بدونها، حيث إنها أصبحت حلقة الوصل التي تربط العالم كله، والشيء الوحيد الذي يُمكنك من التواصل مع العالم دون أن تتحرك شبرا واحدا.

فالانترنت والمحمول يقومان الآن بالكثير من المهام التي كان يقوم بها الإنسان من قبل، وبالتالي فهذه وسائل توفر له الوقت والجهد الذي يحتاجهما للقيام بمهمة أخرى.  خبراء التسويق أصبحوا أكثر فهما لقوة الانترنت و المحمول وقدرتهما على تقديم وسيلة للعديد من الحلول الرقمية التي تقوم بتسهيل التواصل المباشر مع العملاء المستهدفين.

فالإنترنت والمحمول أصبحا وسيلة للشركات تمكنهن من التواصل مع جميع عملائهم مهما كان مكان تواجدهم، يمكن للشركات الاعتماد عليهم لتحقيق النمو السريع والكفاءة المطلوبة وزيادة الإيرادات وهذا الأمر سيحقق للشركة السمعة الطيبة. يعد الانترنت والمحمول من أهم الوسائل للتسويق وجذب العملاء في الوقت الحالي، حيث إنهما يوفران للشركات الكثير من التكاليف وفي نفس الوقت يحققا لهم الانتشار الواسع والسريع.  وأصبح المستهلك المصري واع باستخدام التكنولوجيا وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي ويستخدمها كمرجع له لشراء المنتج وما مدى كفاءته بالإضافة إلى متابعة آراء العملاء الآخرين.

تعاونتم مؤخرا مع وزارة التضامن الاجتماعي وشركة شغلني – ماذا عن هذا التعاون؟

 قررت فيكتوري لينك ان تتوسع في مسئوليتها الاجتماعية من خلال بدء شراكة جديدة مع وزارة التضامن وموقع شغلني. تهدف هذه الشراكة إلى توفير 5 مليون رسالة نصية سنوياَ لمدة عامين تستخدم للتواصل مع الشعب المصري والفئات المعنية وللإعلان عن جميع خدمات الوزارة عن طريق الرسائل النصية القصيرة على الموبايل، بالإضافة إلى تقديم حلول تقنية باستخدام كافة خدمات القيمة المضافة بالتعاون مع شركات الاتصالات في مصر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بالإضافة إلى دعم برنامج فرصة من خلال ارسال رسائل نصية لتعلن الوزارة عن آلاف الفرص المتاحة على موقع شغلني.

وهذه الشراكة تستهدف أيضا التواصل مع المستفيدين من برامج الدعم وخدمات الوزارة من خلال موافاتهم بكل المستجدات والمتطلبات الخاصة بهم أول بأول. وإلى الآن تم إرسال 200,000 رسالة للإعلان عن ملتقى شغلني وتم مشاركة 50 شركة وتوفير 17,000 فرصة عمل ومن المخطط له إرسال 800,000 رسالة بنهاية هذا العام.

هذه مجرد البداية لهذه الشراكة وتعد المرحلة الأولى وليست الأخيرة لخدمات عديدة قادمة سيتم توفيرها بعد الانتهاء من دراستها والعمل عليها في الوقت الحالي وهذا هو أول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعي وثالث تعاون مع موقع شغلني.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق