أخبار

“اتصالات” و”سيسكو” تطلقان أول شبكة إنترنت ذاتية التشغيل

أنجزت كل من “اتصالات” وسيسكو بنجاح أول عملية نشر لتقنية التوجيه المقطعي في المنطقة على شبكتها الدولية، مقدمة بذلك إمكانيات التشغيل الذاتي وقدرات الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) إلى شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات “EMIX” التابعة لشركة “اتصالات”. وأكدت الشركتين بأن التعاون الجديد يسهم في بناء ركائز جديدة غنية بفرص ونماذج غير مسبوقة للأعمال في دولة الإمارات.

هذا وتمثل شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات (EMIX) أضخم نقطة وصول إقليمية (NAP)، مهمتها تقديم خدمات نقل البيانات بجودة عالية دون انقطاع وبمعدلات تأخير منخفضة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ومشغلي شبكات الهاتف النقال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا.

وتعد”اتصالات” أحد الشركات الرائدة في تبني أحدث الحلول التقنية، وتواصل في تعزيز الابتكار في المنطقة عبر توظيفأحدث التقنيات الشبكية، ومنها تقنية التوجيه المقطعي وحلول الشبكات المتقدمة ما يتيح لعملائها تحسين قدراتهم على التوسع ويرفع مستوى أتمتة الشبكات لديهم.

ويبرز ما أعلنت عنه الشركتان اليوم نجاح شركة “اتصالات”في تبني نظم شركة «سيسكو» المتقدمة لأتمتة عمليات التوجيه المقطعي الذكية المعتمدة على البرمجيات، والاعتماد على الحلقة المغلقة المؤتمتة وعلى الشبكات القادرة على الإصلاح الذاتي والشبكات القائمة على النوايا فيشبكة مقسم إنترنت الإمارات. الأمر الذي يتيح لشركة “اتصالات”تقديم خدمات تنافسيةعلى مستوى الجودة والتكلفة لعملائها على مستوى العالم.

كما يمكّن التعاون الجديد شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات “EMIX”من تقديم خدمات بجودة أعلى وتقليل التعرّضللأخطاء البشرية، علاوةً على تقليل مهمات العمل اليدوي المتكررة ويبسط عمليات التطوير ويسرعها إلى مستويات جديدة، لأنه يجمع بين إمكانيات التوجيه المقطعي (ومنها التحكم الدقيق في كيفية نقل الشبكة للتطبيقات)وأداة Network Service Orchestrator من سيسكو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى