أخبار

“الاتصالات” تٌلزم شركات المحمول بتنقل مشتركيها مجانًا خلال 24 ساعة

قال الدكتور عمرو طلعت ،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، إن وزارة الاتصالات قد سمحت بإنتقال العملاء بين شركات المحمول بنفس الرقم خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، بشكل مجاني” دون تسديد اي رسوم” بداية من الغد.

وأضاف فى مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه بدءًا من اليوم لا يتطلب موافقة الشركة المتروكة لانتقال العميل بين الشركات، وذلك بمجرد سداد آخر فاتورة شهرية والشركة التي ينضم ‘إليها العميل هي التي ستتولى أى تسويات مالية حدثت طوال الشهر.

وأوضح أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيتولى مراقبة تنفيذ الشركات للإجراءات الجديدة وهناك لائحة جزاءات ستطبق بهذا الشأن حال عدم التزام مشغلى المحمول، الا أنه أكد أن شركات المحمول أظهرت تعاونا كبيرا بهذا الشأن.

وكانت قضية انتقال العملاء بين شركات المحمول تمثل أزمة كبيرة لهم  بسبب صعوبتها الكبيرة، بسبب الشروط المفروضة حيث كان يقتضى النظام القائم أن  يخبر العميل الشركة المتروكة، كما كان يقتضى سداد المستخدم جميع الالتزامات المالية حتى يوم الانتقال حتى وإن مر يوم أو أكثر من الانتقال، كما كان لابد من مرور سنة على استخدام الخط مع المشغل قبل أن يكون طلب النقل قائم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى