أخبار

الأربعاء ..تريند مايكرو تتوج الفريق الفائز في مسابقة أمن المعلومات الوطنية

تكشف شركة تريند مايكرو مصر يوم الاربعاء المقبل عن نتائج مسابقةCTF  أمن المعلومات الوطنية المصرية – امسك العلم ،  وتسعى مسابقة أمن المعلومات CTF، إلى الارتقاء بالمستوى العام لأمن المعلومات فى مصر، حيث تهدف إلى إستكمال عدة مهمات تركز على القضايا الأمنية الملحة التى تواجهها الشركات اليوم، فضلا عن اتخاذ الخطوات المناسبة لشن الهجمات أو الرد على الهجمات التى يمكن مصادفتها فى العالم الحقيقى.

وكانت تريند مايكرو  بالتعاون مع سايبر تالنتس، قد أعلنت أسماء الفرق الثلاث الفائزة في مسابقة مصر الوطنية لأمن المعلومات (CTF)؛ إذ فاز كل من فريق 0xM3t4m0rph0s1s، وفريق District 12، وفريق IonFox بفرصة تمثيل بلادهم في النهائيات الإقليمية للمنطقة العربية من مسابقة أمن المعلومات (CTF).

يتألف فريق 0xM3t4m0rph0s1s من إبراهيم مسعد (قائد الفريق) ومحمود جمال، وعلي أنور، وعبد الرحمن شرشر، بينما يضم فريق District12 كلًا من أحمد سليمان (قائد الفريق) وأحمد علاء، ومحمد مجدي، وحسام هنداوي.

أما فريق IonFox، فيتكون من أسامة علاء (قائد الفريق)، وخالد جابر، وأحمد علوي، وأحمد هواري، وستتنافس الفرق الثلاثة مع فرق إقليمية أخرى في النهائيات الإقليمية من مسابقة أمن المعلومات (CTF)، ليتأهل الفريق الفائز إلى المسابقة العالمية (التي تنظمها “تريند مايكرو” في العاصمة اليابانية طوكيو خلال نوفمبر 2018) بصفته ممثلًا عن المنطقة العربية بأكملها.

وتتولى سايبر تالنتس، وبالتعاون مع تريند مايكرو بإعتبارها الشريك الاستراتيجي وبنك مصر الوطني، تنظيم مسابقة أمن المعلومات (CTF)، التي تعد منافسة متميزة في مجال الأمن الإلكتروني؛ إذ يواجه المشاركون تحديات مختلفة عبر فئات متنوعة من بينها أمن الشبكات وأمن الويب والتشفير وتحليل البرمجيات الخبيثة والتحليل الجنائي الرقمي.

وتمثل مسابقة أمن المعلومات (CTF)، منصة نموذجية للمشاركين فيها كي يطوروا معرفتهم في هذا المضمار عبر حل مشكلات حقيقية وتخطي تحديات حقيقية في عالم الأمن المعلوماتي.

وقالت نورا حسن، المدير التنفيذي في شركة تريند مايكرو لمنطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام، إن هناك إقبالا كبيرًا للمشاركة في المسابقة والذي له مردود إيجابي علي قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت “حسن”: شهدنا إقبالًا استثنائيا هذا العام مع تضاعف عدد المشاركين قياسا بالعام الماضي، والذين أبدوا قدرات مذهلة وضمّوا حضورا نسائيا لافتا، ونحن في غاية السرور لتحقيق هدفنا في اجتذاب المواهب الصاعدة بهدف بناء عالم رقمي أكثر أمنا وأمانا، فذلك يعكس مدى التقدم الذي يمكن لقطاع الأمن المعلوماتي تحقيقه مدعومًا بهذا الشباب الطموح، ونعبّر عن أحر تهانينا للفائزين، وكل الشكر لجميع من شارك وساهم في إنجاح هذا الحدث”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى