أخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق شركة تعمل في مجال الإلكترونيات

أطلقت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا سويتيرا Suitera وهي ثاني شركة تكنولوجية جامعية ناشئة تطلقها الجامعة. سويتيرا هي شركة متخصصة في أشباه الموصلات وتهدف إلى توفير الأدوات والحلول للمساعدة في التعامل مع التعقيدات المصاحبة لتصميم الجيل التالي من الدوائر المتكاملة مثل دوائر ال 5G. تأسست الشركة عام 2020 من قبل الدكتور يحيى إسماعيل، أستاذ الإلكترونيات وهندسة الاتصالات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدير مركز أجهزة وإلكترونيات النانو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة زويل، والدكتور مجدي أبادير والدكتور إيبي فريدمان، وهما من الخبراء في صناعة التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني EDA. واستثمر والدن راينز، وهو شخصية بارزة في مجال التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني، 100 ألف دولار في سويتيرا، وهو يعد مؤشرا على نجاح الشركة الناشئة. كما حصلت الشركة على استثمارات بقيمة 230 ألف دولار حتى الآن في استثمارات المراحل الأولى. لدى سويتيرا منتج واحد قابل للتطبيق يتم اختباره من قبل قادة السوق العالمية ومنتج آخر قيد التطوير بجانب المنتجات المتوقعة في الفترة القادمة.

قال والدن راينز والمعروف باسم “والي”، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Mentor Graphics والشخصية البارزة في صناعة التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني EDA، في كلمته في حفل إطلاق سويتيرا والذي أقيم مؤخرا بالجامعة: “لقد عملت مع الدكتور يحيى من قبل، وعملت مع مجدي ولدي ثقة في فريق سويتيرا. أنا شخصيا استثمرت 100 ألف دولار من أموالي الشخصية في سويتيرا، لأنني أؤمن بهذا الفريق، وأعتقد أنهم سيطورون عملاً ناجحًا. وآمل أن يفعل الآخرون في القاهرة وحول العالم الشيء نفسه، وينضمون إليه، ويستغلون هذه الفرصة للاستثمار والعمل معهم”. كما أضاف أيضًا: “المؤسسون المشاركون، مجدي أبادير الذين أعرفه منذ 30 أو 40 عامًا، والدكتور يحيى والدكتور إيبي فريدمان، كلهم ​​بارزون في هذا المجال”.

شهدت الفترة التي قضاها والي والتي استمرت 24 عامًا كرئيس تنفيذي لشركة Mentor Graphics زيادة القيمة السوقية للشركة العملاقة في مجال صناعة التشغيل الآلي للتصميم الإلكتروني EDA بمقدار 10 أضعاف. وقد أشرف على استحواذ شركة سيمنز على Mentor Graphics مقابل أكثر من أربعة مليارات دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، خلال فترة عمله مع Mentor Graphics، استحوذ والي على أكثر من مائة شركة. كما قال في كلمته الرئيسية: “فيما يتعلق بالمشكلة التي تعالجها سويتيرا، فهي تهاجم مشكلة الحث ذات التأثير على الأداء الكهربائي للدوائر المتكاملة، والتي تم تجاهلها إلى حد كبير من قبل المصممين، لأنه يمكن تجاهلها. ولكن ما حدث في الآونة الأخيرة عندما أصبحت الدوائر المتكاملة أكثر تعقيدًا ومع دعم الميزات بشكل أكثر إحكامًا في الدائرة، أصبحت التأثيرات الاستقرائية الآن أكثر أهمية، ويمكن أن تؤدي إلى فشل في التصميم. كما أن الإخفاقات في تلك النقاط مكلفة للغاية.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى