أخبار

الحكومة : 6 % من حجم الإنفاق العسكري عالميًا موجه لأمن المعلومات

نقلا عن العالم اليوم

قدر الدكتور شريف الأباصيري، مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات بمركز معلومات مجلس الوزراء حجم التجارة الإلكترونية عالمي بأنها بلغت في عام 2018 قرابة 2 تريليون دولار بما تمثل 10٪ من التجارة العالمية البالغة 19.5تريليون دولار.
أضاف في كلمته الافتتاحية في المؤتمر السنوي الثالث لامن المعلومات الذي يعقد في القاهرة على مدار يومين تحت رعاية الدكتور محمد العصر وزير الدولة للإنتاج الحربي إنه من المتوقع إن يصل حجم التجارة الإلكترونية عالنيا 3تريليونات دولار بحلول عام 2022 لتحقق متوسط نمو يتراوح بين 10-15٪.
وتابع قائلا إن سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الاوسط يشهد نموا مطرد حيث بغ العام الماضي 23.5مليار دولا ومن المتوقع إن تصل إلى 44 مليار دولا في عام 2022،مشيرا إن مصر تأتي في المرتبة الثالثةةعاربيا في مجال التجارة الإلكترونية بقيمة 365مليون دولار خاصة مع انتشار 3الاف عملة رقمية حول العالم يمكن الشراء بها.
وأوضح أنه بحلول العام 2025 سيكون هناك25 مليار جهاز متصل بشبكة الإنترنت ، وعن سوق الذكاء الاصطناعي قال إن الذكاء الاصطناعي يعد أحد ثمار التكنولوجيا ويقدر حجمه عالنيا ب 9.5 مليار دولار العام الماضي والمتوقع إن يصل الى118مليار دولار بحلول عام 2025 وسيساهم بنعجلات نمو كبيرة بحلول عام 2035.
وأشار إن معدلات الانفاق على أمن المعلومات تتراوح بين 93مليار دولار حتى 114مليار دولار بما يمثل 5-6٪ من حجم الانفاق العسكري العالمي المبالغ 1.8تريليون دولار.
ومن جانبه أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر على القضايا الحيوية التي يتناولها المؤتمر ابرزها حماية البيانات ومحاربة الارهاب الإلكتروني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق