عاجل

الرئيس التنفيذي لـ أورانج : طرح الشركة في البورصة “مش قراري” ….ونصف عملائنا يستخدمون 4G

أكد  المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة أورانج مصر أن الشركة تخطو خطوات كبيرة في مجال التحول الرقمي من خلال طرح خدمات وحلول تهم قطاع عريض من العملاء .

وأضاف في تصريحات خاصة ل ICTBusiness أن هناك تعاون مشترك على مدار العام مع شركة إي فاينانس لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني خاصة الخدمات التي تهم العملاء منها الكهرباء والغاز والمياه وأيضا دفع المصروفات المدرسية والجامعية .

أورانج أسرع شبكة في خدمات الداتا بشهادة الجميع

وعن طرح نسبة من أسهم الشركة في البورصة المصرية من جديد قال :إن هذا ليس قراري كما أن وجود شريك محلي في أسهم الشركة هو قرار المساهمين فقط وأن دوره استشاري في هذا الصدد ، مؤكدا أن عملية الطرح في الوقت الحالي ليست مطروحة بالمرة خاصة وأن أورانج كانت قد خرجت من البورصة المصرية خلال أكثر من عام تقريبا وإذا لم يكن هناك أي مانع للعودة مرة أخرى ستتخذ الشركة العالمية هذا القرار .

 

وتابع قائلًا ،: إن الشرق الأوسط وأفريقيا يمثلان 15 في المائة من دخل الشركة العالمية إلا أنه عاد ليؤكد أهمية مصر والسوق الأفريقية بالنسبة للشركة العالمية وهو ما جعلها تتخذ قرارا سريعا لافتتاح مركز لخدمة العملاء في أسيوط ويعمل فيه أكثر من  400شاب وفتاة ، كما أن مصر تستضيف هذا المركز الذي يمثل جزءا  من الخدمات الرقمية التي تطرحها الشركة وتمثل لها عائدات سنوية تقدر بـ 7مليار يورو ويعمل في Orange Business Service  أكثر من ألفي موظف في مصر وهو ما يعكس حجم الاهتمام والتقدير الذي تحظى به السوق المصرية بالنسبة للمجموعة .

ومايعكس اهتمام أورانج العالمية بالسوق المصرية أيضا  أنها قد قامت منذ أكثر من عام برفع رأسمالها وضخت 750 مليون يورو ولدينا تسهيلات ائتمانية من 7 بنوك تقدر ب 8 مليار جنيه .

تطبيقات الجيل الخامس عالميا ماتزال قليلة والمشتركون لم يحصدوا ثمار الجيل الرابع بعد

وعن انطلاق القمر الصناعي المصري  طيبة1 وكيفية الاستفادة منه في خدمات الاتصالات والإنترنت أوضح شاكر أن التعاون قائم ويتوقف على تسعير الخدمات المطروحة ، وعن المشاركة في المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة أوضح شاكر أن أورانج تمتلك الخبرات والمهارات اللازمة في الكثير من المشروعات التي تخص البنية التحتية خاصة وأن هناك توجه واهتمام من الدولة المصرية بالمشروعات الكبرى والعملاقة ومشروعات التحول الرقمي التي تتعاون فيها ،مؤكدا أن التوجه العام في الدولة المصرية أن يعمل القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع الحكومة في مشروعات التحول الرقمي  التي تخص البنية التحتية.

وأوضح أن خدمات الداتا والبيانات تمثل 40 في المائة من عائدات الشركة في مصر متوقعا أن تتجاوز 50 في المائة خلال العام المقبل ، وقدر أعداد عملاء الشركة بـ 30 مليون مشترك ونصفهم تقريبا يستخدمون خدمات الجيل الرابع وهناك 70% من أبراج الشركة تخدم تقنيات الجيل الرابع .

نطرح خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بالتعاون مع e-finance

وعن المنافسة مع باقي المشغلين أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن أورانج هي أسرع من باقي الشبكات في خدمات نقل البيانات والداتا بشهادة الشركات العالمية ، ولايوجد مشغل في مصر لديه تواجد في المنطقة في أكثر من 19 دولة وهي ميزة تنافسة للشركة تحظى بها ، ويكفي أننا ننقل سنويا 40 مليار يورو في خدمات نقل الأموال وهو مايمثل 7 أضعاف إيرادات الشركة التي تحققها في أفريقيا كما تعتبر أورانج مشغل المحمول الوحيد الذي يمتلك بنكا في باريس وآخر في أسبانيا .

وعن انتشار تقنيات الجيل الخامس عالميا قال: إن تطبيقات الجيل الخامس عالميا ماتزال قليلة كما أن مصر لم تستفد بعد من خدمات الجيل الرابع التي لم يكد يمر عليها عامان حتى الآن ومازال هناك فرصة كبيرة وواعدة أمام العملاء لحصاد ثمار تقنيات الجيل الرابع .

وعن مشروعات المسئولية المجتمعية في الشركة قال: إننا ماضون قدما في هذه المشروعات في كافة المجالات وسنركز في استراتيجية عام 2020 على مشروعات التعليم خاصة في المحافظات .

 

نقلا عن العدد المطبوع لمجلة ICTBusiness

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى