أخبار

العاصمة الجديدة توقع مع اورنج عقد إدارة وتشغيل احدث مركز للبيانات العملاقة(صور)

شهد اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر توقيع عقد إنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات العاصمة الإدارية الجديدة بحضور سفير جمهورية فرنسا بالقاهرة .

اكد اللواء زكى عابدين أننا فى العاصمة الجديدة نبدا من حيث انتهى الآخرون ونحرص على إدخال احدث التقنيات لانشاء عاصمة متحضرة تكون نموذجا يحتذى به فى إنشاء المدن الجديدة التى تقيمها الدولة حاليا.

 

عابدين : انتهينا من 70 % من المشروع .. والحى الحكومى جاهزا 30 يونيو

قال اللواء عابدين إننا بدأنا مشروع العاصمة الجديدة منذ ثلاث سنوات وكان من المقرر العمل فى مساحة عشرة آلاف فدان ولكننا نعمل حاليا فى أكثر من أربعين ألف فدان وهى مساحة ضخمة توازى مدينة واشنطن تقريبا مشيرا إلى حرص الدولة على تنفيذ المشروع على أفضل وجه وباستخدام احدث التكنولوجيا العالمية .

شدد اللواء عابدين أن العاصمة الجديدة لاتؤثر ابدا على القاهرة عاصمة مصر التاريخية ولن تكون بديلا للقاهرة ولكنها جزء متقدم منها موضحا أننا نستعين بأفضل واكفا الخبرات العالمية فى إدارة وتشغيل البنية الأساسية للعاصمة الجديدة حيث تدير شركات فرنسية خدمات الكهرباء والغاز وشركة ألمانية لمياه الشرب والصرف الصحى وهكذا .


أوضح اللواء عابدين أننا نفذنا 70% من اجمالى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومن المقرر الانتهاء تماما من تنفيذ الحى الحكومى 30 يونيو القادم حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تمهيدا لانتقال الحكومة إلى العاصمة الجديدة مشيرا إلى أن الحكومة تستعد حاليا بكل قوة للانتقال إلى العاصمة وتقوم بتدريب وتأهيل موظفيها على احدث التكنولوجيا لخدمة المواطنين .
اكد أن المشروع يسير بخطى جيدة وأنه يمول بالكامل من عائد بيع الأراضى للمطورين العقاريين دون تحميل موازنة الدولة مليما واحدا مشيرا إلى أن العاصمة الجديدة مشروع استثماري بالدرجة الأولى ولابد أن يسترد كل النفقات التى تم استثمارها وتحقيق أرباح .. وأكد اللواء عابدين أن كافة الخدمات التى ستقدم للمواطنين بالعاصمة الجديدة ستكون إلكترونيا ومن خلال كارت ذكى واحد .


من جانبه قال المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر أن العالم كله يتجه نحو البيانات ومصر بلد كبير وراىد وبها أكثر من مائة مليون شخص ومن ثم تحتاج إلى حجم هاىل من البيانات موضحا أن استثمارات مركز البيانات تبلغ 135 مليون دولار .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى