أخبار

العجماوي: 50% من عائدات “فاليو” من الابتكارات

أعلن معتز العجماوي ، مدير إدارة البحث والإبتكار بشركة فاليو- مصر، أن شركته تقوم بتقديم نحو 2100 براءة اختراع كل عام، وهي النسبة التي تزداد كل سنوياً، لافتاً إلى أن الشركة يتشكل قوامها بما يفوق نحو 115 ألف مهندس وعامل، جاء ذلك خلال جلسات يوم وطني للإبتكار الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي على هامش فعاليات المؤتمر السنوي السادس وطن رقمي ٢٠١٩.
وأوضح، أن شركته تقوم باختراع أجزاء جديدة للمركبات، حيث أن 50% من مبيعات الشركة تأتي من الابتكارات، مشيرًا إلى أن شركته تتعاون مع 184 مصنع على مستوى العالم.
وقال العجماوي ، إن فاليو مصر بدأت عام 2005 بـ 20 مهندس تطلق عليهم الشركة لفظ “المقاتلين”، ثم تطورت الشركة وتم تدشين كيان قانوني لها عام 2006، ووصل قوامها لـ 1000 مهندس في عام 2017، ثم بدأت تدخل قطاع الابتكار، ووصل عدد المهندسين لدى الشركة بنهاية العام الماضي 2018، إلى نحو 1800 مهندس، وأصبحت فاليو مصر هي المركز الأم لفاليو الهند حتى الوقت الحالي، مضيفاً أن المهندسين المصريين متميزين، وقادرين على الابتكار والوصول لخطوات متلاحقة بسرعة كبرى.
وألمح إلى أن هناك شراكة بين فاليو، وسيمنز العالمية، لتطوير وبيع المحركات الكهربائية ذات الجهد العالي، والشواحن التي يمكن استخدامها في نماذج السيارات الكهربائية والمركبات التجارية الخفيفة.
وكشف، مدير إدارة البحث والإبتكار بشركة فاليو- مصر، عن أن شركته تسعى لتدشين 3 تحالفات مع جامعات في مصر للعمل معهم في مجال الأبحاث والتدريب خلال العام الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق