أخبار

الفيس بوك تؤكد على أهمية العمل الخيري في رمضان

طوال أزمة كوفيد-19، رأينا العديد من الأمثلة لأشخاص يجتمعون معًا عبر تطبيقات فيسبوك لفعل الخير، كما بادر الكثير من الناس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والجمعيات الخيرية لتقديم أمثلة كثيرة عن أعمال الخير التي تعددت أشكالها، ما بين تقديم الدعم المالي والتبرعات العينية لدعم الفئات الأقل حظًا، ومد يد العون للمؤسسات المجتمعية المحلية التي تعمل في مجال الأعمال الخيرية التي تقديم مساعداتها عند الحاجة.

 

وتتواصل هذه الجهود الخيرية بل وتتزايد وتيرتها خلال شهر رمضان في إطار روح العطاء وعمل الخير الذي يتسم به الشهر الفضيل. وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، إلا أن شهر رمضان يأتي ومعه روح متجددة ومحفزة لأعمال الخير في مجتمعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتحتفي شركة فيسبوك بالشهر الفضيل بحملة عالمية تحمل عنوان #شهر_الخير وتهدف من خلالها إلى استكشاف أهمية العمل الخيري والتعاون والمجتمع والتشجيع على فعل الخير من خلال مجموعة تطبيقاتها.

وانطلاقاً من هذه المبادرة، وتم رصد عدداً من الشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تشجّع الملايين على فعل الخير والتضامن مع الغير في السوق المصرية.

  •     Doodle Factory: Doodle Factory علامة تجارية مصرية تهدف إلى تلبية احتياجات الأطفال الطبية والتعليمية وتوفير المأوى لهم باستخدام رسوماتهم لتصميم مجموعة واسعة من المنتجات. وستساهم عائدات المبيعات في شهر رمضان الفضيل هذا في تمويل بناء مركز مؤسسة مجدي يعقوب للقلب الجديد في القاهرة.

 

  • Breadfast: Breadfast شركة ناشئة مقرها القاهرة تقدم مخبوزات طازجة للعملاء في مناطق مختلفة من العاصمة. وتتعاون في شهر رمضان الفضيل مع مؤسسة أهل مصر حيث ستتبرع بنسبة 5% من قيمة كل طلب حلويات شرقية. كذلك، عند طلب أي علبة كعك وعلبة تبرّع لبنك الطعام المصري، ستقدم Breadfast علبة ثانية لبنك الطعام المصري بنصف السعر.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى