أخبارتقارير

دراسة: 183 مليار دولار حجم سوق الأمن السيبراني في 2024

قدرت mordor intelligence  المتخصصة في أبحاث السوق حجم سوق الأمن السيبراني بنحو 182.84 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى نحو 314.28 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، مع نمو معدل التراكم السنوي بنسبة 11.44% خلال فترة التنبؤ (2024-2029).

وقالت وفقا لتقرير اطلعت عليه ICTBusiness إن نمو سوق الأمن السيبراني لا ينتشر بالتساوي في جميع المناطق. الولايات المتحدة والصين وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان هي أكبر أسواق الدول للأمن السيبراني، ومع ذلك، من المتوقع أن تسجل العديد من الفئات السوقية الأصغر نموًا أعلى بكثير مقارنة بهذه العمالقة. على سبيل المثال، تعتبر اليابان واحدة من أكبر خمسة أسواق للأمن السيبراني ولكنها تتأخر وراء الاقتصاديات الناشئة مثل الهند والبرازيل من حيث النمو المستقبلي.

وتابع التقرير أن إيرادات سوق الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدر بنحو 0.52 مليار دولار أمريكي في عام 2023. من المتوقع أن تصل إلى 0.95 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 12.72٪ خلال فترة التنبؤ (2023-2028). يتم تحفيز السوق بشكل رئيسي بزيادة التركيز على الاقتصاد الرقمي، والمبادرات الحكومية، والاهتمام المتزايد من البائعين العالميين والمحليين.

وعلى الصعيد المحلي في الدولة المصرية،يجتمع في الثالث والرابع من يونيو/حزيران المقبل كبار المسؤولين الحكوميين والقادة والرؤساء التنفيذيين لشركات الأمن السيبراني الأهم على مستوى المنطقة والعالم خلال فعاليات النسخة الثالثة من  مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec”24 الذي تنظمه شركة ميركوري كومينيكيشنز .

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال أمن المعلومات والتحديات التي تواجه العالم الرقمي في الوقت الحالي ، حيث يعد Caisec ’24 منصة لقادة التكنولوجيا والمحترفين في مجال الأمن السيبراني للتبادل المعرفي والتعاون. يمكن للمشاركين من مختلف القطاعات التواصل والتعاون من أجل تعزيز مفاهيم الأمن السيبراني في مصر والاطلاع على أحدث المستجدات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى