أخبار

الموقع الالكتروني لوزارة الاتصالات ينشر صور الوزير الجديد وسيرته الذاتية

نقل الموقع الالكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الانترنت نبأ اداء اليمين الدستورية من جانب الدكتور عمرو طلعت وزيرا للاتصالات خلفا للمهندس ياسر القاضي .

ونقل الموقع عبر الرابط : http://www.mcit.gov.eg/Ar/Minister_Biography السيرة الذاتية للدكتور طلعت ، وقال فيها : عُين الدكتور عمرو طلعت وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في 14 يونيو 2018. ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبخبرات واسعة في مجال وضع الاستراتيجيات وتنفيذها عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة في مصر.

وقد انضم طلعت إلى شركة آي بي إم عام 1988، وتقلد العديد من المناصب الإدارية، حيث شغل منصب المدير العام للشركة منذ منتصف عام 2010، كما تولى منصب المدير الإقليمي لفرع الشركة بمصر منذ عام 2005. كما شغل عدد من المناصب الأخرى بالشركة حيث عمل مدير قطاع شركاء أعمال الشركة ومدير قطاع الأنظمة والتكنولوجيا.

وخلال فترة عمله، تخطى نطاق عمله الأهداف المالية ليشمل أهدافًا استراتيجية وتشغيلية مثل بناء رأس المال البشري، وتعزيز ولاء العملاء، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والاهتمام بمؤشرات الأداء الرئيسية للموظفين. كما عمل على إقامة علاقات مع المسؤولين الرئيسيين والمديرين التنفيذيين من مختلف القطاعات، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، لجذب الاستثمارات الكبرى وصفقات الدمج والاستحواذ.

وتخرج طلعت من كلية الهندسة، جامعة القاهرة في عام 1983 وأكمل دراساته العليا في الهندسة الإلكترونية، بجامعة القاهرة. كما حصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس، وحصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إسلسكا، فرنسا.

إضافة إلى ذلك، يدرس طلعت استراتيجيات ونُهج التسويق والبيع، والسلوك التنظيمي، والإدارة الاستراتيجية، بجامعة القاهرة باعتباره أستاذ مساعد. وهو عضو فخري بمجلس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة القاهرة وعضو مجلس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفة التجارة الأمريكية في مصر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى