أخبار

بدء العد التنازلي لإصدار أول تقرير عن جودة المحمول في مصر

تعكف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإصدار أول تقرير رسمي عن جودة خدمات شركات المحمول والإنترنت في مصر بعد أن تم تدشين مركزا لجودة الخدمات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية باستثمارات 50 مليون جنيه .

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هذا التقرير يوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر 2019 .

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد افتتح المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية في الحادي عشر من يوليو الماضي ، ويأتي افتتاح هذا المركز في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ واتخاذ كافة الاجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والانترنت.

ويأتي إنشاء المركز يأتي لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات، والارتقاء بالترتيب الدولي لمصر بسوق الاتصالات العالمي بالإضافة إلى تهيئة السوق المصري لاستقبال خدمات الاتصالات الجديدة كخدمات الجيل الخامس للمحمول وتطبيقاته المختلفة مثل انترنت الأشياء.
وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد تعاقد مع شركة “ROHDE & SCHWARZ” “رود أند شوارتز” الألمانية والتي تعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة، وستعمل الشركة العالمية على نقل الخبرة الى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة خاصة وان الجهاز لديه كفاءات على أعلى مستوى لإجراء القياسات.
كما قام الجهاز بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق