أخبار

“ترايبال” تحصل على 5.5 مليون دولار لتوفير الخدمات المصرفية للشركات الناشئة

ICTBusiness-خاص

أنهت ترايبال Tribal  جولة تمويلية جمعت فيها 5.5 مليون دولار بقيادة BECO Capital وGlobal Ventures لتوفير الخدمات المصرفية للشركات في الأسواق الناشئة، ومساعدتها على التحرر من الحواجز المالية المحلية.

ومن بين المستثمرين في شركة التكنولوجيا المالية التي تتخذ من سيليكون فالي مقرا لها، Endure Capital و 500 Startups و Valve VC و AR Ventures و Off The Grid Ventures و Rising Tide Fund و RiseUp و Tribe Capital.

وTribal هي بطاقة دفع مصممة خصيصا لتلبية احتياجات رواد الأعمال في الأسواق الناشئة عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية Blockchain، وتوفر التكنولوجيا المالية للشركات الناشئة إمكانية الدفع الفوري والتحكم الكامل في الإنفاق.

وقال عمرو شادي، الرئيس التنفيذي والذي أسس شركة TA Telecom في مصر “توفر Tribal وسائل الدفع التي تحتاجها الشركات الناشئة للنمو والتوسع، مما يتيح لهم الوصول إلى الخدمات المصرفية التي كانت قاصرة في السابق على الشركات الكبرى فقط”.

وتفتقر حوالي 200 مليون من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات الناشئة إلى إمكانية الوصول إلى خدمات ائتمانية وبنكية، وهو ما يقيد نموها أو على الأقل يبطؤه. وغالبًا ما تحد اللوائح المصرفية الصارمة وتزيد من صعوبة فتح الحسابات في البنوك التجارية، والحصول على بطاقات الائتمان.

وقال محمد القسطاوي، المسئول الاستراتيجي للشركة: “إن تقنية Blockchain هي مفتاح لتحقيق الشمول المالي للشركات في الأسواق الناشئة”. وكان القسطاوي شريكًا مؤسسًا في zk Capital التي تستثمر في هذا النوع من التكنولوجيا.

وتطمح Tribal التي أسسها مجموعة من رواد الأعمال وعلماء البيانات وخبراء التكنولوجيا المالية الذين قاموا بتأسيس وقيادة العديد من الشركات في كل من الأسواق الناشئة وسيليكون فالي، إلى سد فجوة الشمول المالي للشركات بين الاثنين.

ويضم الفريق التنفيذي دوين جود، نائب الرئيس التنفيذي السابق في بنك HSBC، وعضو مؤسس في eCapital Financial و MBNA International، وبيل كرولي، من IBM و iSON Technologies و Net2Phone، ومارك جرايفز من Marqeta Inc، و Silicon Valley Bank، بالإضافة إلى هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA).

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى