عاجل

ترشيح مشروع مصري لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021 ….تعرف عليه

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات عن اختيار مشروع “التنمية الشاملة في مجال الزراعة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن قائمة المشروعات النهائية المُرشحة للفوز في مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021، عن الفئة 11: التعاون الدولي والإقليمي.
وكان المشروع قد أطلقته الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات، بالتعاون مع عدد من الشركاء منهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووزارة الزراعة، ووزارة البيئة، والمركز القومي للبحوث، ووزارة الزراعة والموارد الطبيعية بالسودان، والوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ومشروع “قرية نت” التابع للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ومركز بحوث التنمية الدولية.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تعزيز النظام البيئي للمعرفة الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال خلق وإدارة بوابات معرفية موثوقة ومتكاملة ومتخصصة وخدمات زراعية قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تُسهم في زيادة إنتاج الغذاء ورفع الدخل.
جدير بالذكر أن مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات تُنظَم تلبيًة لمطالب أصحاب المصلحة في القمة العالمية لمجتمع المعلومات لإنشاء آلية فعّالة لتقييم المشروعات والأنشطة التي تُعزز من قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق التنمية المستدامة. ومنذ تأسيسها، جذبت المسابقة أكثر من 300 ألف من أصحاب المصلحة.
وسيتم إعلان أسماء المشروعات الفائزة في حفل توزيع الجوائز الذي سينعقد خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021، في الفترة من 17 إلى 21 مايو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى