أخبار

“تريند مايكرو” تتصدى لأكثر من 22 مليون تهديد العام الماضي في مصر

أصدرت تريند مايكرو إنكوربوريتد الشركة المتخصصة في مجال الأمن السحابي تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان “التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر”. ويسلط التقرير الضوء على أبرز ملامح الأمن السيبراني والتهديدات الأمنية التي شهدها العام الماضي ، ما يزوّد المعنيين بالمعلومات الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ إجراءات الحماية والكشف خصوصاً في ظل الواقع الجديد الناتج عن تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأظهرت الإحصائيات العالمية أن تريند مايكرو تمكنت من إيقاف 62.6 مليون هجمة العام الماضي، حيث شكلت نسبة 91% منها الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني. كما أظهر التقرير أن حوالي 119,000 هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020 في خضم توجه معظم الموظفين للعمل من المنزل ، ما نجم عنه ضغط كبير على البنية التحتية الأمنية جراء تلك الهجمات.

وفيما يتعلق بمصر، أسهمت حلول تريند مايكرو المبتكرة في كشف وإيقاف أكثر من 20 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت حدوث أكثر من 1.8 مليون هجمة Victim باستخدام الروابط الضارة ، بالإضافة إلى أكثر من44,000 هجمة عبر الروابط المضيفة. كما أسهمت تريند مايكرو في تحديد وإيقاف أكثر من 740,000 هجمة عبر البرامج الضارة ، وكذلك صد وإيقاف أكثر من 1600 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى