أخبار

تعاون بين “التنمية المحلية” و”الاتصالات” للتطوير الرقمى للوزارات المنتقلة للعاصمة الإدارية

التقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، مع المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى بمقر الوزارة .

وشهد اللقاء متابعة اللواء محمود شعراوى ، للجهود التى تقوم بها وزارة الإتصالات خلال الفترة الجارية فى دعم وحدات التحول الرقمي بالوزارات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة ومنها وزارة التنمية المحلية وكذلك بالمحافظات .

كما تم خلال الإجتماع استعراض خطه التعاون المشترك بين الوزارتين في الفترة القادمة وصياغتها في بروتوكول تعاون لمبادرة تطوير وحدات التحول الرقمي وبناء قدرات العاملين بالمحافظات والمديريات التابعه لها ، ومنها برنامج تدريب المسئول الحكومي المحترف لتدريب المتعاملين في الصف الأمامي مع خدمات المواطنين والذي يتم بالتعاون بين وزارتى التنمية المحلية والاتصالات والأكاديمية الوطنية للتدريب لتدريب 200 من كل محافظه أونلاين .

وأكد شعراوى ، على اهتمام الوزارة بتحسين مستوي الخدمات المقدمة من المحليات إلى المواطنين بكافة المحافظات بما يحقق رضاهم عن تلك الخدمات ويعزز الثقة بين الحكومة والمواطن .

وشهد اللقاء أيضاً البرنامج الجاري إعداده لتدريب حوالى 80 موظفاً بـ5 محافظات والمخطط البدء في المرحله الثانيه لمنظومة التٱمين الصحي الشامل وذلك علي ادارة المشروعات ولوجستياتها إلكترونياً بالتعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة التنمية المحلية ممثلة فى مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ، وكذا التعاون في تطوير مراكز تدريب المحافظات تكنولوجياً ومؤسسياً وربطها بشبكة الكترونية مع مركز سقارة .

كما استعرض اللقاء إمكانية التعاون بين الوزارتين لتٱهيل العاملين بوحدات الخدمات الجماهيرية والمراكز التكنولوجية فيما يخص التعامل مع الحاسب الآلى علي غرار شهادة ال icdl  ، بالإضافة إلي تطوير البنية التحتية التكنولوجية لمعامل الحاسب الألي بمركز سقارة و المستخدمة في الدورات والبرامج التدريبية بالمركز .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى