أخبار

جارتنر: ارتفاع المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 3% في 2020

أكدت مؤسسة الابحاث العالمية “جارتنر  أن المبيعات العالمية للهواتف الذكية الموجهة للمستخدم النهائي في طريقها للوصول إلى 1.67 مليار وحدة في عام 2020، بزيادة قدرها 3% على أساس سنوي، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. ويأتي هذا النموّ بعد أن تراجعت المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 2% في عام 2019، لتكون المرة الأولى منذ عام 2008 التي تشهد فيها أسواق الهواتف الذكية العالمية انخفاضاً في مستوى المبيعات.

وفي هذا السياق قالت أنيت زيمرمان، نائبة رئيس الأبحاث لدى جارتنر: “كان عام 2019 عاماً مليئاً بالتحديات بالنسبة لبائعي الهواتف الذكية، ويعود ذلك في المقام الأول إلى زيادة العرض في قطاع الهواتف المتطورة ضمن الأسواق الناضجة بالإضافة إلى احتفاظ المستهلكين بالأجهزة التي يمتلكونها لفترة أطول. لكن من المتوقع في المقابل أن تنتعش أسواق الهواتف الذكية مرة أخرى مع انتشار شبكات الجيل الخامس في المزيد من البلدان، فضلاً عن عودة المستخدمين لشراء هواتف جديدة بعد تأجيلهم لعمليات الشراء حتى عام 2020 بانتظار انخفاض الأسعار”.

وتتوقع مؤسسة جارتنر أن يصل إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة الداعمة لشبكات الجيل الخامس إلى 221 مليون وحدة في عام 2020، أي ما يمثل 12% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة. وتتوقع أيضاً أن تصل مبيعات هذه الهواتف إلى ضعف هذا الرقم في عام 2021، وهو ما يعادل 489 مليون وحدة. في هذا الإطار قالت السيدة زيمرمان: “سوف تتسارع عمليات انتشار الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل أكبر في عام 2020. وقد تم الإعلان عن توافر هواتف الجيل الخامس التي تكلف أقل من 300 دولار، ما يدفعنا للاعتقاد بأن مبيعات هواتف الجيل الخامس ستتجاوز مبيعات هواتف الجيل الرابع خلال فترة 12 شهراً”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى