أخبار

رئيس ايتيدا ل ICTBusiness : ثماني شركات تقدمن للحصول على رخص التوقيع الإلكتروني

كشف المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”ايتيدا” النقاب عن عدد الشركات التي تقدمت للحصول على رخص التوقيع الإلكتروني بانها ثماني شركات.

أضاف في تصريحات خاصة ل ICTBusiness أن عدد الرخص التي سيتم طرحها في المرحلة الخالية ثلاث رخص فقط وسيتم البت في العروض نهاية أبريل الحالي.

وكانت  هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قد اعلنت في 25 فبراير الماضي عن طرح تراخيص جديدة للشركات لمزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، متضمنة إصدار شهادات التصديق الإلكتروني والختم الإلكتروني والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر، وذلك لعدد 3 تراخيص على الأكثر، وفقًا للضوابط والمتطلبات التي تنص عليها كراسة شروط الطرح العام.

.ويأتي التوسع في استخدام التوقيع الإلكتروني لرفع كفاءة العمل الإداري ومستوى أداء الخدمات الحكومية بما يتفق مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية وجاهزيتها الرقمية.
وأوضحت الهيئة سابقا  أن التقدم للحصول على التراخيص يقتصر فقط على الشركات المصرية العاملة داخل جمهورية مصر العربية، والتي تستوفي كافة الشروط والضمانات المنصوص عليها في قانون رقم 15 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية والبنود المذكورة بترخيص مزاولة النشاط وما تقره الهيئة في هذا الشأن وبالإضافة إلى الالتزام بتقديم كافة المستندات المطلوبة.

عمرو محفوظ
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى