أخبار

رئيس جوميا: 85% زيادة في أعمال الشركة العام الماضي

نقلا عن العالم اليوم

قدر هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر حجم اعمال الشركة العالمية 828 مليون يورو ، مشيرا ان السوق المصرية يعد ثاني أكبر سوق من حيث حجم الاعمال.
أضاف في موتمر صحفي للكشف عن تفاصيل عملية طرح الشركة في بورصة نيويورك انه تم طرح 13.5 مليون سهم بقبمة اجمالية تصل الى 248 مليون دولار استحوذت فيها شركة ماستركارد على نسبة تصل قيمتها الى 50 مليون دولار بعد عملية الطرح في البورصة.
اشار ان هناك اتجاه قوي للتحول من التجارة التقليدية الى التجارة الإلكترونية في مصر والعالم، مشيرا أن حجم اعمال الشركة خلال عام 2017 و 2018 زادت بنسبة 63%.

وتابع أن حجم  اعمال الشركة في مصر زادت بنسبة 85% خلال عام 2018 حيث تعمل الشركة في 14 دولة أفريقية ، خاصة وان التحدي الرئيسي الذي يواجه الشركة هو تحفيز العملاء على الشراء اونلاين من خلال توجيه نسبة من استثمارات الشركة نحو تخفيض الاسعار وزيادة الوعي للعملاء ، مشيرا ان الاستثمار في أفريقيا وفقا ل GDPيبلغ 6% خلال عام 2019 بينما تصل في مجموعة G7 قرابة 5.9% .
اوضح ايضا ان هناك مستثمرين جدد ضخ استثمارات مباشرة في الشركة قبل عملية الطرح منهم شركة فرنسية كبرى تعمل في مجال البيع بالتجربة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى