أخبار

راية القابضة تخطط لطرح شركتين في البورصة المصرية …العام المقبل

نقلا عن العالم اليوم

قال تامر عبد العزيز الرئيس التنفيذى للعمليات في شركة راية للتصنيع المتطور وهي إحدى شركات راية القابضة، إن راية القابضة في مصر ضخت استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه للعام الحالي للتوسع بمختلف القطاعات خاصة القطاع الصناعي.

وأشار عبدالعزيز في تصريحات صحفية نقلتها قناة “العربية” إلى توزع استثمارات الشركة بعدة مجالات بينها مصنع وسائل النقل الخفيف وآخر للأغذية، بجانب الخدمات المالية غير المصرفية، والتوسعات بشكل أكبر في صناعة تدوير المخلفات.

وتم تدشين مصنع الشركة في السادس من اكتوبر الخاص بوسائل النقل الخفيف وتم البدء في التصنيع والتجميع لوسائل النقل مشيرا الى ان نسبة المكون المحلي ستصل الى 30-40%  خلال العام المقبل .

وتوقع عبد العزيز طرح شركة راية لتكنولوجيا المعلومات وراية للتجارة في البورصة المصرية العام المقبل في حالة تحسن اوضاع سوق المال المصرية من خلال طرح 30-40% من هذه الشركات مع احتفاظ الشركة بالادارة خاصة وان الشركتين متوافقتين مع قواعد البورصة المصرية.

وأكد سعي راية القابضة إلى مضاعفة إنتاج مصنع “تدوير المخلفات” عبر إضافة خط إنتاجي جديد بجانب تجهيز خط إنتاج بأحد المصانع المملوكة لشركة أخرى لإنتاج وتصنيع “غسالات سامسونج”، مؤكداً أن الشركة تعمل على توسيع الإنتاج من تدوير المخلفات الصناعية.

كما أشار إلى تنفيذ راية القابضة للاستثمارات المالية لمشروع تجميع وتصنيع مركبات النقل الخفيف “التوك توك” و”الفيزبا” من خلال شركة راية للتصنيع المتطور، باستثمارات مبدئية 100 مليون جنيه بالتعاون مع شركة “بياجيو” الإيطالية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق