أخبار

“زووم” تطلق تحسينات أمنية لسد الثغرات من خلال “زووم 5.0″،

أعلنت منصة زووم لمكالمات الفيديو اليوم عن تحسينات أمنية قوية مع قدوم الإصدار الجديد من منصتها “زووم 5.0″، والذي يعتبر إنجاز هام ضمن خطة التسعين يوماً التي اتبعتها الشركة من أجل تحديد ومعالجة وتعزيز ميّزات الأمن والخصوصية للمنصّة. تقدّم “زووم” حماية أفضل لبيانات الاجتماعات ومقاومة أشد تجاه التلاعب من خلال إضافة دعم تشفير “AES 256-bit GCM”.

وتعليقاً على ذلك، يقول إريك إس يوان، المدير التنفيذي لـ “زووم”: “أنا فخورٌ بوصولنا إلى هذه المرحلة في خطة التسعين يوماً، ولكنها البداية فقط. بنينا شركتنا على أساس إرضاء عملائنا. وسنستمر بكسب ثقة عملائنا وإرضائهم من خلال تركيزنا الدؤوب على توفير أكثر المنصّات أمناً.”

كما ويقول وين كرتزمان، مدير الأبحاث للمجتمعات والتعاون المتبادل لدى “شركة البيانات الدولية” (IDC): “عندما أثيرت التساؤلات حول خصائص الأمن والخصوصية لدى “زووم”، ردت الشركة بسرعة وشفافية عالية حول التحدّيات، وخصوصاً المدير التنفيذي للشركة الذي أقام ندوات أمنية أسبوعياً. كما وسارعت “زووم” بتغيير الإعدادات الأساسية التي ساعدت بالإجابة حول مشاكل خصوصية الاجتماعات، فضلاً عن وضع خطة التسعين يوماً التي تحمل خطواتً أمنية أعمق والكشف عنها علناً.”

ويضيف أوديد جال، رئيس قسم المشتريات لدى “زووم”، قائلاً: “ننظر بعمق وشمولية نحو خصوصية مستخدمينا وأمن منصّتنا. فنحن ندرس إعدادات جميع أطراف شركتنا من الشبكات إلى مميزاتنا إلى تجربة عملائنا. ومن الناحية الخلفية، يزيد تشفير “AES 256-bit GCM” من قدرة منصتنا على حماية بيانات مستخدمينا. ومن الناحية الأمامية، أنا سعيد للغاية لرؤية أيقونة الأمن على شريط قائمة خيارات الاجتماعات. فهذا يضع مميزات الأمن القديمة والجديدة في طليعة الخيارات أمام مضيفي الاجتماعات. ويُقدم هذا التحديث لملايين المستخدمين الجدد القدرة على الولوج إلى أدوات التحكم بالأمن مباشرة خلال اجتماعاتهم.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى