أخبار

“سالي” أول برنامج رد تلقائي للتعريف بكافة بطاقات الائتمان عبر AI

أطلقت شركة “مركيو” Merq للذكاء الاصطناعي، المختصة في مجال التثقيف المالي، برنامج “سالي” أول روبوت للمحادثات  الذكية عبر برنامج التواصل الاجتماعي فيسبوك ماسينجر للتعريف بكافة أنظمة بطاقات الائتمان.

وتقوم “سالي” @sallyCreditCard  بتوفير جميع المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الفرد للاختيار من بين البطاقات المختلفة الموجودة في مختلف البنوك وذلك عن طريق خاصية المحادثات الذكية في تطبيق الماسنجر.

 قال الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو إن الشركة تعد إحدى الشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي بالقطاعين المصرفي والمالي في مصر ونتطلع إلى تعزيز التقدم التكنولوجي والتكامل بين المصريين من خلال توفير كافة المعلومات اللازمة بخصوص هذا القطاع، مضيفاً أن “سالي” هي واحدة من عدة برامج تستخدم الذكاء الاصطناعي في الردود التلقائية Chat Bot تخطط مركيو لإطلاقها لنشر التوعية المالية لدى المواطنين”.

 وأوضح أن سالي هي أول مساعد مالي افتراضي باللغة العربية للتثقيف المالي حول مختلف خدمات البطاقات الائتمانية والعروض المتوفرة في السوق المصرية.

وتوفر “سالي” وقت المستهلك، وتقدم لهم إمكانية الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمعلومات شاملة مصممة وفقاً لاحتياجاتهم، مستهدفة شريحة كبيرة من المواطنين غير المتعاملين مع القطاع المصرفي وتصل نسبتهم إلى 86% تقريبا وكذلك غير المستخدمين للبطاقات الائتمانيه من المتعاملين مع البنوك بالفعل.

 وأشار الدكتور غلوش إلى أن الشركة تستهدف تغطية جميع البنوك التسعة وثلاثين العاملة في مصر، مؤكداً أن عدد المتعاملين مع برنامج “سالي” يتزايد يومياً حيث تجاوز 10 الاف مستخدماً حتى الآن في اقل من شهرين قاموا بعمل ما يقرب من 1.6 رسالة مع توقعات بنمو  عدد المستخدمين  إلى 50 ألف مستخدم بحلول نهاية عام 2019″.

 وقال الدكتور غلوش: “إن عام 2019 سيشهد دوراً فعّالاً وقوياً للذكاء الاصطناعي في ترويج وتسويق المنتجات والخدمات ولنشر الوعي، مشيراً إلى أنه وفقا لدراسات برايس ووتر هاوس كوبرز إن الذكاء الاصطناعي سيساهم في مصر بمبلغ 42.7 مليار دولار أمريكي في عام 2030 ليمثل 7.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى