أخبار

ساميت” تنفذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع كاميرات المراقبة لمشيخة الأزهر

بالتعاون مع شركة وادي النيل

كتبت: رشا غانم

إلتزاما بقرار الحكومة المصرية بضرورة تركيب كاميرات مراقبة أمنية في الأماكن الحساسة والحيوية ، أعلنت ساميت تكنولوجي الشركة المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات عن تنفيذها لمشروع ضخم لصالح مشيخة الأزهر الشريف والهيئات التابعة لها والتي تصل في اجماليها إلى 50 مبنى ، حيث يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة وادي النيل .

ويهدف المشروع إلى المتابعة الأمنية داخل المباني والأسوار بمشيخة الازهر والهيئات التابعة بمحافظة القاهرة ويتم تنفيذه علي مرحلتين ، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بالمبنى الرئيسي بالمشيخة بمنطقة الدراسة بوسط القاهرة وتدريب العاملين على كيفية استخدام وتفريغ محتوى هذه الكاميرات وجاري تنفيذ المرحلة الثانية  للمشروع.

وتم في هذا المشروع الضخم  تركيب أحدث أنواع الكاميرات IP Video Surveillance system ، تطبيق أحدث التقنيات في التسجيل ونظام High Availability والذى يعمل علي استمرار العمل دون اى توقف ، وتجهيز وتزويد غرفة التحكم والمراقبة الأمنية بعدد ضخم من الشاشات ومن أبرز مميزات هذا المشروع أنه يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بنظام إحتياطي تبادلي  redundancies .

وتعقيبا على هذا المشروع ، أكدت المهندسة ماجدة السبع، الرئيس التنفيذي لشركة ساميت تكنولوجي على الثقة التي منحتها مشيخة الأزهر للشركة لتنفيذ هذا المشروع الذي يتضمن توريد كاميرات عالية الجودة والكفاءة ، وتوريد نظام أمني يعتمد على أحدث تقنيات التصوير والتسجيل من خلال هذه الكاميرات ، وتطوير شبكة المراقبة عن طريق ربط الإدارات التابعة لها مثل مجمع البحوث الإسلامية، وقطاع المعاهد الأزهرية، بشبكة كاميرات تكون الغرفة الرئيسية بديوان عام مشيخة الأزهر .

أضافت أن ماتم إنجازه في المرحلة الأولى من المشروع يعد طفرة كبيرة في استخدام وسائل المراقبة الأمنية باعتبار مشيخة الأزهر الشريف والهيئات التابعة لها أماكن حيوية يجب حمايتها للحفاظ على سلامة المنشأة والعاملين فيها .

وتعتبر كاميرات المراقبة التي تم بها تزويد هذا المشروع من أهم متطلبات العصر لما توفره من درجات الحماية والأمن للعديد من الأماكن دون الحاجة إلى أفراد أمن بالاضافة للخصائص التي تتميز بها الأنظمة الأمنية وكاميرات المراقبة من تسجيل الأحداث لحظة بلحظة .

وتابعت الرئيس التنفيذي لشركة ساميت قائلة إن أبرز الخصائص التي تتميز بها الكاميرات التي تم توريدها هي إمكانية التسجيل الحي بالصوت والصورة لفترات زمنية طويلة ، إمكانية الاتصال والمتابعة عن طريق شبكة الإنترنت من اي مكان بالعالم ، إمكانية المتابعة من اجهزة التليفونات الذكية ، استعمال كاميرات المراقبة لاغراض المراقبة الليلية ، مراقبة اكثر من مكان في وقت واحد من أكثر من زاوية ، التصوير والتسجيل في ظروف جوية متغيرة وقاسية ، إعادة ماتم تصويره بالحركة البطيئة .

  

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى