أخبار

“سيكو” تُصدر أول شاحنة من المحمول المصري لدولة الإمارات

بعد حصولها على موافقة تنظيم الاتصالات الإماراتية

أعلنت الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر” صاحبة العلامة التجارية لأول محمول مُصنع في مصر عن تصدير أو شحنة من الهواتف المحمولة من مصنعها بالمنطقة التكنولوجية باسيوط لدولة الإمارات العربية المتحدة .

أعرب المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر” عن سعادته بالنجاحات التى حققها المصنع منذ انطلاقه حتى اليوم ، مشيرا أن الهدف الرئيسي للمصنع المقام على مساحة 4500 متر مربع ليس فقط السوق المحلية لكن الاسواق المحيطة ايضا خاصة العربية منها والأفريقية ، حيث نجحت الشركة في تصدير أكثر من 1000 جهاز محمول كمرحلة أولى بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات ليتبعه مراحل اخرى للتصدير  .

وأضاف سالم   أن الأجهزة التى تم تصنيعها فى مصنع الشركة باسيوط فى المنطقة التكنولوجية لاقت اقبالا كبيرا من المواطنين في دولة الإمارات ، مشيرا إلى كفاءة الأجهزة والإمكانيات العالية وجودة المنتج والاسعار التنافسية قد ساهمت فى حصولنا على موافقة جهاز تنظيم الاتصالات الإماراتى لطرح الأجهزة بالسوق المحلية  .

وتابع قائلًا  إن مصنع شركتة يعمل حاليا بكفاءة عالية ، وإننا مستمرون فى خططنا للتوسع خارجيا والتصدير إلى الدول العربية والأفريقية خلال الفترة المقبلة، إذ أن نجاح الأجهزة فى السوقين المصرية و الإمارتية يدفعنا إلى الاستمرار فى التصدير إلى الخارج خلال الفترة المقبلة  ، مشيرا أن شركته تسير فى بيع منتجها وفقا لاستراتيجية الشركة فى السوق المحلية وتسير بخطى ثابتة، مشيرا إلى أن سيكو قد باعت حتى الآن أكثر  من 200 ألف جهاز منذ طرح اجهزتها فى السوق المصرية فى فبراير الماضى  .

وتستهدف شركة سيكو تكنولوجى حجم مبيعات فى السوق المصرية ما يقرب من 1.5 مليون جهاز خلال العام الأول ، مشيرا إلى أن شركته تنتج حاليا من خلال مصنعها الجديد بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة 50 ألف جهاز شهريا .

وكانت سيكو قد أطلقت رسميا منتجاتها فى السوق المصرية منذ فبراير الماضى، حيث قامت بطرح 8 طرازات من أول هاتف محمول مصرى فى السوق.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أفتتح رسميا أعمال مصنع سيكو بالمنطقة التكنولوجية باسيوط في ديسمبر الماضي خلال فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017  والمقام على مساحة 4500 متر مربع ويضم 500 موظف مابين مهندسين وتقنيين وعمال باستثمارات مصرية بلغت 500 مليون جنيه  .

وكانت الشركة المصرية لصناعات السيليكون قد اهدت الرئيس عبد الفتاح السيسي اول محمول مصري من طراز Nile X   .

 

 


نبذة عن شركة سيكو:

الشركة المصرية لصناعات السيليكون هي إحدى شركات مجموعة السيد سالم (التي تأسست في عام 1948) وهي واحدة من 5 شركات تعمل في صناعات متنوعة.

وقد تأسست شركة سيكو في عام 2003 وكان تحت مظلتها شركتين لتجارة وتجميع الإلكترونيات. وقد حققت الشركة تطوراً كبيراً وملحوظاً حتى أصبحت مؤسسة لديها مجموعة من الفروع في مصر وفرعين واحد في نيروبي والآخر في دبي. وقامت سيكو بتأسيس الشركة المصرية لصناعات السليكون في ديسمبر الماضي التي أعلنت عن تصنيع أول هاتف ذكي "Nile X" في مصر، أثناء مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cairo ICT بحضور رئيس

الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي. كما أن لدى سيكو أكثر من 4000 منفذ بيع بالتجزئة وأكثر من 50 مركز خدمة يخدمون أكثر من 500 ألف عميل في المنطقة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى