أخبار

طلاب إعلام BUE يطلقون مبادرة “حياتها قرارها”….تعرف عليها

“اللى ملوش ولد ملوش سند، ضل راجل ولا ضل حيطة” مفاهيم رسخها البعض في المجتمع حتى يحاول أصحاب مبادرة “حياتها قرارها” أول مبادرة تسلط الضوء على مشكلة حقيقة في مجتمعنا، تواجه العديد من الفتيات وهي ضغط الأهالي والأقارب والأصدقاء للزواج في سن مبكر أو غير مبكر، وضع حلول لها وتغير المفاهيم الخاطئة.

هذه المبادرة التي اطلقها “فرح ياسر، منة وائل، نوران السباعي، محمد عماد، سليمان عصام ، نوران هشام”، طلاب كلية الإعلام جامعة البريطانية، أكثر من استطلاع رأي على أكثر من فئة عمرية و جاءت نتيجة هذا الاستطلاع على 211 مشتركا والأغلبية تظن أن السن المناسب للزواج هو من 23 سنة، وأيضا جاءت الأغلبية أن نعم المرأة في المجتمع المصري تتعرض للضغط وهذا أمر ينتشر في مجتمعنا.

تستهدف المبادرة التغير السلوكي، وعدم الضغط للزواج، وترك القرار للفتاة حتى تشكل قرارتها، لذلك أطلق على المبادرة اسم “حياتها قرارها”، وفق حديث نوران هاشم، إحدى فتيات المبادرة لـ “هُن”.

من أسباب التفكير في هذه المبادرة أنها الأولى التي تستهدف التوعية بالنتائج السلبية، الناتجة عن الضغوط التي تمارس على الفتاة أو السيدة في الزواج أو الإنجاب.

وتقول نوران هشام : “الوعي هو الحل دائما نحن في حاجة اليه في مجتمعنا المصري بشكل كبير و هذا ما نعمل عليه الأن من خلال حملات توعية و الوصول لأكبر قدر ممكن من السيدات و التحدث إليهم وتسليط الضوء على خطورة هذا السلوك في بعض مناطق القاهرة الكبرى مثل العبور و الجيزة”.

نالت المبادرة  إعجاب المشرفين لاختلافها والتي يشرف عليها عميد كلية إعلام في الجامعة البرطانية، الدكتور محمد شومان نائب عميد الكلية في الجامعة البريطانية ، الدكتور عادل صالح، وتحت إشراف رؤساء القسم الدكتورة شيرين موودي، د. رضوى عشوش، د. هشام ناجي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى