أخبار

“طلعت” يبحث التعاون المشترك مع دولة الإمارات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، تناول اللقاء دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. حضر اللقاء الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات والدكتورة/ عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية.


وخلال اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات المصرية الإماراتية التي تحفل بالعديد من المواقف التاريخية في التعاون المشترك على كافة المستويات. وتضمن اللقاء مناقشة التعاون المشترك في مجال استخدام التقنيات الحديثة لدعم التعليم الرقمي وإتاحة التدريب باللغة العربية لأعداد أكبر من الشباب في مصر والإمارات والمنطقة العربية.  

 وقد واستعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اللقاء أهم المشروعات التي تنفذها مصر في مجالات التحول الرقمي، وبناء القدرات التكنولوجية، وتطوير برامج التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة، وأكد سيادته على أهمية التنسيق العام للمواقف العربية والإقليمية تجاه القضايا المطروحة في المحافل الدولية ذات الصلة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه أكد جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة على أن دبي تعد من أكبر المستثمرين في مصر وترغب في زيادة استثماراتها، مبدياً ترحيبه بالتعاون من خلال نقل التجربة الامارتية والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة، وإتاحة المناهج التعليمية من خلال أنظمة التعلم الرقمي.

وقد شهد اللقاء أيضا بحث تبادل الخبرات والزيارات في إطار تطبيق أفضل الممارسات لتطوير خطط العمل الخاصة بالمركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة المقرر إنشاؤه وفقا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية في المؤتمر الدولي السنوي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة كأول مركز من نوعه في أفريقيا، والذي يتيح استخدام التكنولوجيات المساعدة المناسبة كوسيط للتواصل عبر الهواتف لذوي صعوبات السمع والتخاطب.
يأتي هذا التعاون في إطار امتلاك دولة الامارات مركز مماثل لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وهو مركز سند للتواصل” الذي يتبع هيئة تنمية المجتمع بحكومة دبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى