أخبار

فريق من زويل يحصد جائزة السيارات الكهربائية محلية الصنع EVER 20  

تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شهدت منطقة أهرامات الجيزة نهائيات الموسم الثالث من رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع حيث تمكن الفريق الممثل عن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل من إحراز المركز الثالث على مستوى الجمهورية في نهائيات الرالي بعد منافسة حادة مع أكثر من 19 فريق . وذلك يعد تقدما هائلا في أداء الفريق الذي احتل المركز السابع في نهائيات رالي العام السابق. وقد تم بناء الفريق الذي يتكون من 25 طالب وطالبة المنتمين إلى أقسام الهندسة المختلفة تحت إشراف كل من الدكتور عمرو حلمي الأستاذ المساعد في مجال هندسة النانو، والدكتور أمجد الديب الأستاذ المشارك في مجال هندسة الطاقة المتجددة. ويعد اشتراك الفريق في الرالي خطوة هامة نحو زيادة الوعي بالطاقة المتجددة ودعم جهود استراتيجية التنمية المستدامة 2030. و

الجدير بالذكر أن مبادرة الرالي تم طرحها لأول مرة عام 2017 ضمن الخطة التنفيذية الأولى لأكاديمية البحث العلمي 2014-2018 لتعزيز التصنيع المحلى ونقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية و إعداد كوادر هندسية قادرة على وضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة في المسابقات الدولية .

وبالفعل بدأت المبادرة بجني ثمارها، حيث شهد الموسم الثالث من رالي القاهرة للسيارات الكهربائية زيادة في نسبة المكون المحلي للسيارات المصرية إلى 65٪ ، وتم تصنيع 35٪ من مكونات المركبات المشاركة من قبل طلاب الهندسة الذين شاركوا في المسابقة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى