أخبار

فودكس تستثمر 10 ملايين دولار في قطاع المطاعم في مصر

كشف أحمد الزيني ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فودكس السعودية الناشئة والمتخصصة في تقديم حلول تكنولوجية حديثة متكاملة لنقاط البيع وإدارة المطاعم حجم الاستثمارات التي رصدتها الشركة للسوق المصرية خلال العام الحالي 2021 بـ 10 ملايين دولار اميركي .
أضاف أن الشركة بدأت عملياتها في المملكة العربية السعودية في عام 2014 وبدأت تتوسع في عدد من الدول منها الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وصولا للسوق المصرية ، مشيرا أن الشركة في مصر تضم 45 موظفا ومن المقرر خلال العامين المقلبين أن تصل أعدادهم إلى 150 موظفا ليصل بذلك اجمالي موظفي الشركة في المنطقة إلى 650 موظف .
ووصف الزيني، السوق المصرية بأنه سوق واضح وجاذب للاستثمارات ويتمتع بتوافر الكوادر البشرية المدربة فيه ، مشيرا أن الشركة تربطها علاقات وطيدة مع اكثر من ألفي مطعم في السوق المصرية ، وتخدم 25 مدينة حول العالم وحتى اليوم تم تسجيل أكثر من 3 مليارات عملية عبر حلول فودكس بنهاية عام 2020 وتعمل الشركة مع أكثر من 11 ألف مطعم .

واوضح أن خطتنا هي التوسع في السوق المصرية وأسواق المنطقة حيث تعتبر فودكس مصر بوابة رئيسية للسوق الإفريقية الذي تسعى للتواجد فيه خلال الفترة المقبلة .

وقدر الرئيس التنفيذي حجم سوق المطاعم في مصر بأنه يضم 400 ألف مطعم منها 97% مطاعم محلية وتقدر اجمالي عملياتها بـ 17 مليار دولار وفقا للدراسات السوقية ، مشيرا انكورونا اثرت بالسلب على الكثير من المطاعم في المنطقة مما اضطر البعض الى الاتجاه نحو الاغلاق الكامل الا انه بفضل حلول فوديكس التقنية استطاعت التغلب على هذه التحديات .
وقال إن الشركة اطلقت مؤخرا فودكس كابيتال، ذراع الشركة للقروض الصغيرة براسمال 100 مليون دولار اميركي وتسعى الى توسعة اعمالها في مصر من خلاله عن طريق تقديم قروض لاصحاب المطاعم بفائدة تتراوح بين 13-15% من خلال توفير تمويل سريع للشركات والمتاجر والمطاعم لتغطية بعض الالتزامات الدورية لدعم تجار المأكولات والمشروبات السعوديين لتخطي التبعات التي خلفتها جائحة كوفيد-19 من خلال تمكينهم من الحصول على قروض صغيرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وتابع : نسعى لإحداث ثورة في طريقة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيمكن الصندوق المستفيدين من الاقتراض بشكل أسرع وأكثر مرونة من معظم مرافق الإقراض في المنطقة. عملية التقديم لدينا مباشرة، حيث يتم استكمال كل ما يتعلق بالطلب إلكترونياً عبر منصتنا، مع منح الموافقة الأولية في غضون أقل من 24 ساعة والموافقة النهائية في غضون سبعة أيام. ويتراوح حجم القروض التي تقدمها فودكس كابيتال ما بين 5000 دولار أمريكي وحتى 133,000 دولار أمريكي حسب الحاجة من قبل المشروعات الصغيرة.
وأكد ان استراتيجية الشركة تستهدف تعزيز التعاون مع الشركات المصرية المتخصصة في ريادة الاعمال والشركات الناشئة والتأكيد على ثقافة التحول الرقمي بما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية .
يذكر أن فودكس نجحت حتى الآن في خدمة أكثر من خمسة آلاف عميل وتنفيذ ما يربو على أكثر من مليار طلب من خلال منصة فودكس،

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى