أخبار

“فيزا” تطلق أسبوع امن البطاقات في مصر

أعلنت شركة “Visa” العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المدفوعات اليوم عن إطلاق “أسبوع أمن البطاقات” في مصر، مبادرة التوعية الرامية إلى تعزيز الاستخدام الآمن للبطاقات، وتزويد المستهلكين بالنصائح والارشادات اللازمة لحماية أنفسهم من عمليات الاحتيال المتعلقة بالمدفوعات.

وكانت Visa قد أجرت استطلاعاً لآراء العملاء في مصر، أثمر عن رؤىً معمقة حول تجارب العملاء ومواقفهم وسلوكياتهم. وكشف الاستطلاع عن مواقف العملاء ومدى اعتمادهم لتقنيات المدفوعات الجديدة باستخدام رمز الاستجابة السريع، مثل تقنية Visa’s Scan to Pay ، التي تتيح للعملاء إجراء المدفوعات دون استخدام بطاقاتهم، ودفع فواتيرهم وإرسال وتلقي الأموال عبر مسح رمز الاستجابة السريع. وقد أعرب 92% من المشاركين في الاستطلاع عن إعجابهم بمفهوم الدفع عبر الهواتف المتحركة باستخدام رمز الاستجابة السريع، وعبّر 79% منهم عن ثقتهم بهذه التقنية.

ورصد الاستطلاع أيضاً المواضع التي يمكن للعملاء تعزيز أمان مدفوعاتهم فيها، وستقوم Visa على امتداد أيام المبادرة بطرح نصائح ومنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع فيديو توضيحية لإبراز سبل تعزيز أمن المدفوعات، وذلك في إطار حملة أسبوع أمن البطاقات (#VisaSecurityWeek).

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية: “نسعى لتحديث التجارة ونشر الشمول المالى ليحوى كافة فئات المجتمع، وفى هذا الاطار ينطوي تمكين كافة فئات المجتمع من الانخراط في المنظومة المالية وتعزيز ثقافة المدفوعات الرقمية على تأثير إيجابي كبير على التجارة في مصر، وذلك بفضل خيارات الدفع المتنوعة التي ستوفرها هذه الخطوة للمستهلكين. وبدورنا، يسعدنا التعاون مع شركة Visa العالمية لإطلاق النسخة الثانية من “أسبوع أمن البطاقات” الذي سيوفر للتجار والمستهلكين مجموعة واسعة من المعلومات بالغة الأهمية حول قنوات الدفع الجديدة، خاصة في ظل الشعبية المتزايدة التي تكتسبها المدفوعات عبر الانترنت في مصر نتيجة الانتشار الواسع لأجهزة الهاتف المحمول والحاسبات الشخصية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق