أخبار

كاسبرسكي تطرح حزمة من المزايا في  منصة Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks

طرحت كاسبرسكي إصدارًا حديثًا من منصتها الشهيرة المعنية بمراقبة أمن الشبكات الصناعية Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks. وأصبح بمقدور هذه المنصة الآن تحديد الثغرات في الأجهزة وتقديم توصيات للحدّ منها، إضافة إلى مهمتها الاعتيادية المتمثلة بمراقبة حركة البيانات عبر التقنيات التشغيلية، والتي تمكنها من الكشف عن الأنشطة المشبوهة أو غير المصرح بها. كذلك فإن الدعم الإضافي لبروتوكول BACnet يمكّن المنصة من تأمين حماية فعالة لأنظمة المباني الذكية. وتعمل المزايا الجديدة التي تشتمل على وضعية التعلّم المؤتمت الخاص بمراقبة حركة البيانات، والتحديثات السلسة للبروتوكولات، ووحدة الويب الجديدة، على تبسيط الإدارة ورفع الكفاءة في مكافحة التهديدات الصناعية.

وأظهرت أحدث أبحاث كاسبرسكي أن 39% من أجهزة الحاسوب في نظم الرقابة الصناعية تعرضت لهجمات رقمية في العام 2020. وينبغي أن تغطي الحماية بيئة التقنيات التشغيلية غير المتجانسة تغطية كاملة، بمختلف معداتها وأنظمتها التخصصية، لضمان عدم تأثير مثل تلك الهجمات في العمليات الصناعية الحيوية. ومن المهم أيضًا أن تكون الشركات على دراية بالثغرات في البرمجيات والتطبيقات العاملة على تلك النظم، لمنع استغلالها في التهديدات المتقدمة، وتقليل السطح المعرّض للهجوم، والحدّ بالتالي من العواقب المحتملة التي يمكن أن تترتب على أي اختراق أمني رقمي.

ويتيح الإصدار الجديد من Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks إدارة الثغرات الأمنية لمساعدة العملاء على التعرف على نقاط الضعف الجديدة في أجهزتهم وتصحيحها أو التخفيف من أثرها في الوقت المناسب. وتتيح وحدة إدارة المنصة تفاصيل دقيقة وشاملة تضمّ معرّف الثغرات ونقاط الانكشاف الشائعة (CVE-ID)، ودرجة الخطورة، وظروف الاستغلال، والعواقب المحتملة، وإرشاد التخفيف من وطأة الحوادث الرقمية، ما لا يستدعي الحاجة إلى الاطلاع على تقارير متخصصة من مصادر خارجية متعددة قد لا تشمل بالضرورة جميع المعلومات الأساسية والتوصيات العملية. وتُتاح البيانات من قبل فريق الاستجابة لطوارئ الحاسوب في نظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي، وهو مشروع عالمي متخصّص يعمل على تحديد التهديدات المحتملة والحالية التي تستهدف نظم الرقابة والأتمتة الصناعية وإنترنت الأشياء الصناعية.

لضمان حماية بيئات التقنيات التشغيلية وأجهزتها المتنوعة، تعمل منصة Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks على تحسين دعم البروتوكولات وإضافة أخرى جديدة، مثل MICOM وProfinet وTASE.2 وDirectLogic وBACnet، ما يتيح استخدام المنصة في حماية الأنظمة الذكية الخاصة بأتمتة المباني. ويتم تقديم البروتوكولات الجديدة وخوارزميات DPI (الفحص العميق للحزم) لفحص حركة البيانات بسلاسة، عن طريق تحديثات قاعدة البيانات التلقائية.

وتبسّط المنصة المحسنة مهمة إنشاء القواعد لاكتشاف الانحرافات في حركة البيانات. وتحلل المنصة، أثناء وضعية التعلم المؤتمت الجديدة، طريقة تغيير محدّدات عملية التصنيع (العلامات) وتنشئ تلقائيًا قاعدة للعمل العادي للأجهزة، فلا يحتاج مسؤول أمن تقنية المعلومات إلى إنشائها يدويًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى