أخبار

كاسبرسكي تطلق سلسلة وثائقية مسموعة تبحث في التاريخ السري للتقنيات الشبكية

أطلقت كاسبرسكي مسلسلًا وثائقيًا مسموعًا عبر مجلتها الإلكترونية المعنية بالثقافة الرقمية Tomorrow Unlocked. ويبحث المسلسل الجديد، الذي أُطلق عليه اسم Fast Forward، في التوجهّات التي شكّلت التقنية في الماضي القريب، في مسعىً لاستخلاص الدروس العملية التي ربما فوّت الخبراء الاستفادة منها في خضمّ فورة التقدّم التقني. وترى كاسبرسكي أن التقدّم المدفوع بالتقنية يعني المضيّ المتسارع خلف أحدث الابتكارات، في وتيرة محمومة يمكن أن تُغفل أهمية التعلّم من ماضي التقنية.
وكتب حلقات المسلسل الستّ وقدّمها الإذاعي الشهير في بي بي سي والمنظر الثقافي، كين هولينغز، الذي عمل مؤلفًا مختصًا بتاريخ التقنية في دار النشر “إم آي تي برس” التابعة لمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا. وتشمل منشوراته الكتابَين Bright Labyrinth: Sex, Death and Design in the Digital Regime، وThe Space Oracle اللذين يبحثان في العلاقة بالنظام الكوني.
وتستمر كل حلقة من حلقات المسلسل لـ 20 دقيقة، يقدّم فيها هولينغز وجهة نظره حول التقنيات التي تؤثر في الحياة العملية والمعيشية، في مجالات التمدّن والفضاء والروبوتات، ويجري مقابلات مع خبراء التقنية من مهنيين وصحفيين وأكاديميين. ويقدّم ديفيد إم، الباحث الأمني الرئيس لدى كاسبرسكي، في الجزء الخاص بـ “منطقة الأمان” من المسلسل الوثائقي، نتائج دراسة بحثية جديدة في مجال الأمن الرقمي حول موضوعات تشمل البيانات المسرّبة في الويب المظلمة، والروبوتات الاجتماعية، والأمن الرقمي في ظلّ العمل عن بُعد.
ويأتي هذا العمل المسموع مصحوبًا بموسيقى أصلية وتصميم صوتي محيطي يخلق تجربة استماع غامرة شديدة الواقعية.
وأطلق المسلسل الوثائقي Fast Forward الشهر الجاري على جميع القنوات المسموعة والمدونات الصوتية التي تشمل Spotify وGoogle وApple. وفي هذا السياق، ظهر هولينغز في حوار مباشر على قناة Unlocked Tomorrow على YouTube.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى