أخبار

ماريان عازر أمام البنك الدولي : الشباب يقود الابداع والتكنولوجيا في العالم

شاركت الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام في مؤتمر البنك الدولي لشباب البرلمانيين بالعاصمة الأمريكية واشنطن. و تحدثت عن ثلاثة نقاط و هي جهود الدولة لتمكين الشباب، تشريعات البرلمان من أجل الشباب و أهم المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال. و بالنسبة لحهود الدولة فقد أشارت الي عام الشباب ٢٠١٦ و الفعاليات المختلفة من خلال مشاركة الرئيس و الحكومة البرلمان في مؤتمرات الشباب للاستماع إليهم و تنمية قدراتهم كما تحدثت عن التمكين السياسي الممثل في نسبة النواب الشباب في البرلمان ووجودهم في المواقع التنفيذية المختلفة. أما بالنسبة للتشريعات فقد تحدثت عن قانوني الشباب و الرياضة و قانون حوافز العلوم و الابتكار و التكنولوجيا و قانون جوائز الدولة للإنتاج الفكري و الفنون و الآداب و قانون وحدات الطعام المتنقلة.

كما تطرقت الي النقطة الثالثة و هي المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال. و منها مبادرة رواد النيل الذي يقدمها البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل و دور مركز الإبداع التكنولوجيا و رعاية الأعمال في مساندة ريادة الأعمال و أشارت الي خريطة الإبداع في مختلف المحافظات التي يقدمها مركز إبداع.
و اختتمت كلمتها قائلة ان المستقبل لمن يؤمنون باحلامهم و نحن كشباب البرلمانيين مسئولون ليس فقط عن احلامنا و لكن عن احلام الشباب الذين نمثلهم و علينا دور ان نلهم الآخرين لان الهام اليوم هو إبداع الغد و إبداع الغد هو المستقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى