أخبار

مسئول حكومي:400 مليار جنيه حجم تجارة مصر الإلكترونية

كشف إبراهيم عشماوي، مساعد اول وزير التموين اجمالي  الناتج المخلي بالقطاعين الحكومي والخاص ب 6 تريليونات جنيه  بما يعادل 360 مليار دولار أميركي  حتى يونيو  الماضي .
اضاف خلال مؤتمر صحفي بمشاركة اورنچ وكوكاكولا ويونيليفر بمناسبة انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة جيش القطاع الخاص والتي قدمت خدماتها في المرحلتين السابقتين ب 20 الف تاجر  وتستهدف 5  ملايين تاجر في مرحلتها الجديدة ان عدد العاملين في القطاع الحكومي والخاص وكذلك غير الرسمي ب 30 مليون عامل منهم 6 ملايين في الحكومة و12 مليون في القطاع الخاص و12 مليون في القطاع غير الرسمي.
وتابع أن عدد العاملين في قطاع التموين والتجارة 10 ملايين عامل بما يمثل ثلث قوة العمل ، مشيرا الى ان مساهمة قطاع التجارة في اجمالي الناتج المحلي ب 1.3 تريليون جنيه حيث تشمل تنمية البنية التختية في مصر سلاسل الامداد و التوريد واللوجيستيات والمخازن و أسواق الجملة و بورصة السلع، خاصة وان البنية التحتية في مصر كانت تعاني من الكثير من التحديات قبل أربع سنوات من الآن .
وقدر حجم التحارة الالكترونية في مصر ب 40 مليار حنيه مارقام رسمية بينما تبلغ 400 مليار جنيه كارقام غير رسمية، مشيرا اننا نعظم التجارة الإلكترونية في مصر من خلال البورصة المصرية للسلع التي يساهم فيها الكثير.
واوصح ان الجولة تقوم بتفعيل قانون التجارة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات ، بعد كورونا كل السلاسل التجارية أصبحت تقوم بالبيع اونلاين ، خاصة وأن مصر ترتيبها الثاني في الشرق الأوسط بعد السعودية.
من جانبها  قالت هاله عبد الودود رئيس قطاع المسئولية المجتمعية باورنج ان الشركة مستمرة في دعم المبادرات سواء في الصعيد او باقي المحافظات من خلال دعم السيدات في التحول الرقمي وتسويق منتجاتهم من خلال النباجارة التي اطلقتها لسيدات مصر في الصعيد فهناك 500 مشروع صغير قائم في هذا الصدد.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى