أخبار

مصر تشارك في الندوة الثامنة عشرة لمنظمي الاتصالات 2018

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في الندوة العالمية الثامنة عشرة لمنظمي الاتصالات 2018 التي يعقدها الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 9 إلى 12يوليو في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات، في جنيف، سويسرا.

وتتناول موضوعات الندوة العالمية الثامنة عشرة لمنظمي الاتصالات: “الحدود التنظيمية الجديدة”، مع تركيز المناقشات على الكيفية التي يؤثر بها التحول الرقمي الذي يتغلل عبر القطاعات على جميع جوانب حياتنا اليومية كمستهلكين وكشركات أعمال ومواطنين، وكيف ستوسع من الحدود التنظيمية لما وراء تنظيم الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التقليدية.

وفي إطار الندوة سيتم استضافة أحداثًا مواضيعية تشمل “الحوار العالمي بشأن الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني -التحديات والفرص السياسية والتنظيمية” وذلك خلال يومي 9-10 يوليو. كما سيعقد اجتماع الرابطات التنظيمية الإقليمية وكبار مسؤولي التنظيم يوم 10 يوليو.

وقد قدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ممثلًا مصر، مشاركات في عمليات التشاور بشأن المبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات الخاصة للحدود التنظيمة الجديدة لتحقيق التحول الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تعد من أقدم الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، ولها 16 جهة تحمل عضوية قطاعات الاتحاد وتنتمي جميعها إلى القطاع الخاص، كما أن مصر من الأعضاء المؤسسين في مبادرة الشراكة من أجل ربط العالم فيما تترأس فريق عمل المجلس المعني بقوانين الاتصالات الدولية، من جانب آخر، تشارك مصر بفاعلية في أنشطة تنمية الاتصالات التي يباشرها الاتحاد.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. ويتركز دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات “تيليكوم إفريقيا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى