أخبار

مصر خارج تقارير الشرق الأوسط للشركات الناشئة

الإمارات الأولى

كشف تقرير لشركة “بلومبرج إنتليجنس” أن دولة الإمارات العربية المتحدة تصدرت قائمة دول الشرق الأوسط التي تضم أكبر عدد من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة بإجمالي 67 شركة، تلتها تركيا بـ 44 شركة، ثم الأردن ولبنان بـ 30 شركة لكل منهما. ويُتوقع أن يزيد عدد شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في المنطقة من 96 عام 2019 إلى 465 عام 2020.

ومن جهة أخرى، توقع تقرير تحليلي لشركة “أكسنتشر” معتمداً على بيانات ” CBI Insights” ارتفاع الاستثمارات في قطاع البرمجيات المالية إلى 2.28 مليار دولار بحلول عام 2022 بالمقارنة بـ 287 مليون دولار عام 2019.

أعلن عن هذه الأرقام قبيل اجتماعات ملتقى الشركات الناشئة AIM STARTUPالذي يعقد بالتزامن مع انطلاق ملتقى الاستثمار السنوي خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري في دبي تحت شعار   “تسخير الرقمية العالمية لتمكين الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة” والذي سوف يسلط الضوء على التحول في توقعات المستهلكين على خلفية التبني العالمي للتقنيات الرقمية.

واحتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمرتبة 23 عالمياً في مؤشر هواوي للاتصال العالمي (GCI) 2018. ووصف التقرير سوق النطاق العريض في دولة الإمارات العربية المتحدة بأنه واحد من أكثر الأسواق تقدماً على الصعيدين الإقليمي والعالمي. كما أشار إلى ارتفاع معدل انتشار الهواتف الذكية بالإضافة إلى التحسينات في تغطية الجيل الرابع 4G والتجربة السحابية الإلكترونية والتطبيقات المتقدمة لتكنولوجيا “إنترنت الأشياء”، كما أشار التقرير إلى أن النطاق العريض وخدمات البيانات في الدولة تفوقت على الدول المجاورة ومعظم البلدان في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق