أخبار

نائبة برلمانية: وزير الاتصالات لم يرد على أسئلتي

أكدت الدكتورة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أسئلتها التي تقدمت بها أمام رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي والتي وجهتها للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات لم يتم الرد عليها بعد ، ووعدها الوزير بالرد عليها في حالة حضورها لمقر الوزارة .

وتابعت عبد الناصر أن السلطة التنفيذية (وزارة الاتصالات) تذهب للسلطة التشريعية (البرلمان) وليس العكس قائلة : علشان كده انا مش هروح جاء ذلك خلال مداخلة للنائبة مها عبد الناصر في برنامج 90 دقيقة الذي يقدمه الاعلامي أسامة كمال .

وكانت النائبة قد تقدمت بعدة أسئلة في الجلسة العامة التي حضرها وزير الاتصالات وأبرز اسئلتها هي : أين الريادة الدولية لمصر في مشروعات مراكز البيانات وقد قامت شركة علي بابا الصينية بالاتفاق مع السعودية لاستضافة الداتا سنتر الخاص بها رغم أن هذا المشروع كان محل نقاش بين الوزير وقيادات شركة على بابا في زيارته الأخيرة للصين في 2019 – على حد قولها –  بالإضافة لاتفاق جوجل مع شركة ارامكو  لتنفيذ الداتا سنتر الخاص بها بعيدا عن مصر وأن دول مثل السعودية والبحرين والأردن تقدم حوافز تشجيعية للشركات بينما مصر لم تقدم شيء .

واردفت النائبة في السؤال الثاني حول المناطق التكنولوجية والتي أكد الوزير في الجلسة العامة انها تربح بينما تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات بيقول عكس كده وأنا مش عارفه أصدق مين – على حد وصفها- خاصة وأن المناطق التكنولوجية تم فيها استثمار 2.6 مليار جنيه ورغم ذلك لم يتم الربط بينها وبين المواصلات العامة .

وعن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصناعة الالكترونيات قالت النائبة إن هذا الملف لم يتم فيه شيئا وهذه الصناعة حائرة بين وزارة الاتصالات ووزارة الصناعة وأن هناك شركات محلية استثمرت بالفعل وترغب في وجود تشجيع حقيقي لها .

واختتم النائبة أسئلتها بملف الكابلات البحرية وكيف يمكن استغلال المزايا التنافسية لمصر في هذا الملف حتى لا تهرب منها الاستثمارات في هذا الشأن.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى