مقابلات

نائب رئيس شنايدر إليكتريك لـ ICTBusiness : نوفر 17 حلًا للتحول الرقمي في قطاع الصناعة

كشف وليد الشيشتاوي نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك لمنطقة  شمال إفريقيا والمشرق العربي لخدمات الأعمال عن استراتيجية الشركة الطموحة نحو مشروعات التحول الرقمي وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة في مصر والمنطقة .

أضاف في حوار خاص لـICTBusiness أن الشركة لديها حزمة من الحلول المتميزة تحول تزويد عملائها بها لزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف.

السطور التالية ترصد الحوار 

كيف تقوم شنايدر إلكتريك بخدمة عملائها بالشكل الأمثل من خلال دمج مفهوم الخدمات الرقمية فيما تقدمه من حلول ومنتجات لعملائها؟

تسعى شنايدر إلكتريك دائمًا إلى تزويد قاعدة عملائها الكبيرة بباقة من الحلول والمنتجات فائقة الجودة التي تلبي احتياجاتهم، حيث قامت الشركة بدمج مفهوم الخدمات الرقمية بما يدعم استخدام العملاء لأحدث التقنيات المتطورة كالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وانترنت الأشياء وبالتالي خفض تكاليف التشغيل والصيانة. وتتيح الشركة لعملائها أيضًا خدمات الصيانة ومعالجة المشكلات على مدار الساعة من خلال اختصاصيين أكفاء على أعلى درجة من الحرفية، السرعة والتميز.

أطلقتم مؤخرًا حلC-Series 43U​ الجديد لمراكز البيانات بنظام EcoStruxure، فما هي مميزاته وكيف يخدم المستخدم النهائي؟

يعتبر حل C-Series 43U​ الجديد لمراكز البيانات بنظام EcoStruxure ضمن أحدث الحلول التي أطلقناها مؤخرًا، فهو بالأساس مصمم للحوسبة الطرفية ولا يتطلب جود غرفة تكنولوجيا معلومات خاصة لاستيعابه، مما سيساهم في خفض التكاليف الابتدائية ووقت التركيب والتشغيل مقارنة بالحلول التقليدية. وقد صمم الحل الجديد ليلائم احتياجات مزودي حلول تكنولوجيا المعلومات، كما أنه يتمتع بخاصية التبديل الآلي بين ثلاثة أوضاع تبريد لتعزيز كفاءة الطاقة. يتمتع الحل الجديد أيضًا بمزايا كثيرة لأنه يساعد العملاء في نشر واستخدام تكنولوجيا المعلومات بأسلوب سهل وآمن ومعتمد في البيئات التجارية وبيئات عمل الحوسبة الطرفية ، إلى جانب خفض تكاليف التصميم الهندسي  بما يصل إلى 40%.

كما يوفر C-Series 43U حلًا متكاملًا لإدارة الحوسبة الطرفية الذي يمكن متابعته بعد باستخدام برنامج EcoStruxure والخدمات الرقمية، حيث تزخر مكتبة شنايدر إلكتريك بالبرامج والخدمات الرقمية التي تزود العملاء بالطاقة والمرونة اللازمة لإدارة البنية التحتية الحساسة بسهولة إما من خلال أطقمهم أو مع شريك أو الاستعانة بخبرات مهندسي الخدمة في شنايدر إلكتريك لإدارتها من جانبهم.

كما أن الحل الجديد C-Series 43U قد صمم خصيصًا ليلائم متطلبات مزودي الحلول التكنولوجية ومقدمين خدمات الاتصالات والانترنت والحوسبة السحابية   فضلا عن  البنوك والخدمات المالية والتجزئة والرعاية الصحية والحكومة والتعليم. كما أن التصميم يلائم البيئات والتطبيقات ذات الكثافة المنخفضة من دون الحاجة لتقنية تبريد معدات تكنولوجيا المعلومات على مدار الساعة للبنية التحتية الحساسة ، وغرف تكنولوجيا المعلومات الطرفية وكذلك يمكن دمجه مع المساحات المكتبية لتوفير مساحة غرف البيانات المستقلة.

لديكم الكثير من كبار العملاء في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كيف يوظف العملاء الحلول التي تقدمها شنايدر إلكتريك لرفع مستوى كفاءة عملياتهم وأنشطتهم؟

يستخدم العملاء التكنولوجيا المقدمة من شنايدر إلكتريك لمساعدتهم في ضمان استقرار شبكات الكهرباء بالمشروعات الخاصة بهم، إلى جانب تحسين مستويات الأمان وتقليل وقت الأعطال داخل مواقع العمل وخفض تكاليف التشغيل نظرًا لاستخدام الكهرباء بكفاءة بفضل التكنولوجيا المقدمة من الشركة. تنشط الشركة على سبيل المثال في دعم العملاء بالتكنولوجيا اللازمة للإدارة الذكية للمياه بما يساهم في وصول المياه للجميع كأحد الحقوق الإنسانية الأساسية.

وتشمل الحلول المقدمة من شنايدر إلكتريك خطوط مجموعات المفاتيح المعزولة للغاز والهواء ذات الجهد المتوسط، وخطوط مراكز التحكم في المحركات ذات الجهد المنخفض، وخطوط المحركات ذات السرعة المتغيرة، وخطوط محولات الطاقة ذات الجهد المتوسط والمنخفض. وتساعد هذه التقنيات في تحسين كيفية إدارة مرافق المياه في البلاد. وقد تم تنفيذ جميع أعمال الموقع من قبل مهندسي وفنيي خدمات معتمدين وفقًا لخطط المشروع.

ويعتبر مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الجبل الأصفر، من أبرز المشروعات التي أمدتها شنايدر إلكتريك بالحلول التكنولوجية. يمثل هذا المشروع أهمية كبرى لتحقيق التنمية لكل من القاهرة ولمصر بأكملها، ونحن تعتز بالدور الرئيسي الذي نؤديه في إنجاح المحطة والمساعدة في تزويد العاصمة بشبكة الصرف الصحي التي تحتاجها لكي تواصل عملية التنمية خلال العقود القادمة. ستضمن تكنولوجيا EcoStruxure من شنايدر إلكتريك تشغيل المحطة بكامل إمكاناتها، مع مجموعة من ميزات السلامة وكفاءة الطاقة التي ستحافظ على سلامة موظفي المحطة مع تحسين كفاءة الطاقة في الموقع أيضًا.

ما هو الدور الذي تلعبه الشركة في تصميم وبناء المنازل الذكية، وكيف تسهم التقنيات الرقمية الحديثة في خفض استهلاك الطاقة؟

تعتمد كثير من الشركات العاملة في تشييد المنازل الذكية على التكنولوجيا الرقمية والحلول والمنتجات التي توفرها شنايدر إلكتريك في هذا الصدد، حيث تقدم الشركة لعملائها الحلول الخاصة بالطاقة والأتمتة التي تحقق كفاءة الاستهلاك وتراعي عوامل الاستدامة. وتقوم الشركة بتوظيف خبراتها الكبيرة في منصات إدارة البنية التحتية الذكية وخاصة تكنولوجيا EcoStruxure  الممكنة لإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، والتي يمكن استخدامها في تنفيذ وإدارة شبكات الكهرباء والمياه والغاز، وأنظمة التبريد والتدفئة، والشبكات المنزلية، إلى جانب عمليات التشغيل والتحكم بالمرافق.

كيف تخدم الشركة عملائها في القطاع الصناعي من خلال الحلول الرقمية؟

توفر شنايدر إلكتريك لعملائها في القطاع الصناعي كافة سبل الدعم التي تسهم في تنمية العمليات والأنشطة ويتوائم مع خططها الطموحة لقيادة المستقبل، حيث ركزت الشركة على إمداد العملاء بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التحول الرقمي في مجال الطاقة الرقمية وحلول الطاقة والطاقة الآمنة. وقد قامت الشركة بالتعاون مع مجموعة من مطوري الأنظمة والمصنعين بتقديم أكثر من 17 حلًا في مجال التحول الرقمي الخاص بمجال الصناعة حيث تعتمد هذه الحلول على الحوسبة السحابية وانترنت الأشياء والتحكم عن بعد وغيرها من الابتكارات، مما سيسهم في نهاية المطاف في رفع كفاءة وقدرة تلك الشركات على تلبية احتياجات عملائها واللحاق بركب التقديم التكنولوجي في المجال الصناعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى